أخر الأخبار

ظهر في حميميم الروسية.. اغتيال قيادي بارز بفصائل المصالحات والتسوية في درعا

أفادت مصادر محلية، باغتيال قيادي بارز في ريف درعا، عمل مع مخابرات الأسد وانضم إلى صفوف الفيلق الخامس الموالي لروسيا سابقا.

وقال تجمع أحرار حوران، إن مجهولون استهدفوا بعد منتصف ليل الإثنين / الثلاثاء القيادي السابق في فصيل قوات شباب السنة، “محمد عبد السلام المصري” الملقب بـ(الصحن) بعيارات نارية وسط مدينة الحراك شرق درعا، ما أسفر عن مقتله على الفور.

وأضاف التجمع، أن المصري قيادي سابق في صفوف الفيلق الخامس عقب التسوية، ويتعاون مع فرعي الأمن العسكري والمخابرات الجوية بقوات الأسد

وأردف التجمع، أن الأهالي في ريف درعا يتهمون “عبد السلام المصري “بعمليات خطف وسرقة في السنوات الماضية والعمالة لقوات الأسد.

وكانت صورة نُشرت في وقتٍ سابق على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت “المصري” في قاعدةِ حميميم الروسية في محافظة اللاذقية، أثناء زيارته لها ولقائه بضباط روس عقبَ اتفاق التسوية بأيام.

وينحدر “المصري” من مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، ويعتبر مقرّباً من الضباط الروس، وأحد أبرز منفّذي مشروع الفيلق الخامس التابع لروسيا في درعا.

يذكر أن عملية الاغتيال تأتي في ظل الفلتان الأمني المستمر بمحافظة درعا وتصعيد نظام الأسد من الاعتقالات بحق حاملي التسوية من أبناء درعا، واحتجاجات شعبية في مناطق متفرّقة بدرعا تندد بسياسة الأجهزة الأمنية والميليشيات الإيرانية.

وكان “تجمع أحرار حوران” وثق في تقريرا له، 30 عملية ومحاولة اغتيال في درعا خلال شهر تموز أدت إلى مقتل 29 شخصا وإصابة 23 آخرين بجروح متفاوتة.

 

المصدر: وكالة زيتون

مقالات ذات صلة

كندا تنهي دعمها للخوذ البيضاء.. ما تأثير ذلك على نشاطات المنظمة؟

Hasan Kurdi

تكلفة علاج مصابي كورونا ترهق السوريين

Hasan Kurdi

بيدرسن يجري محادثات في القاهرة قبل يومين من بدء أعمال اللجنة الدستورية السورية بجنيف

Hasan Kurdi

وزير الدفاع القطري: تركيا تحافظ على وحدة سوريا أكثر من العرب

Hasan Kurdi

قطر الخيرية تطلق مشاريع طبية جديدة في الشمال السوري

Hasan Kurdi

“عباس” يعيّن سفيراً جديداً لـ فلسطين لدى نظام الأسد

Hasan Kurdi