أخر الأخبار

ظهر في حميميم الروسية.. اغتيال قيادي بارز بفصائل المصالحات والتسوية في درعا

أفادت مصادر محلية، باغتيال قيادي بارز في ريف درعا، عمل مع مخابرات الأسد وانضم إلى صفوف الفيلق الخامس الموالي لروسيا سابقا.

وقال تجمع أحرار حوران، إن مجهولون استهدفوا بعد منتصف ليل الإثنين / الثلاثاء القيادي السابق في فصيل قوات شباب السنة، “محمد عبد السلام المصري” الملقب بـ(الصحن) بعيارات نارية وسط مدينة الحراك شرق درعا، ما أسفر عن مقتله على الفور.

وأضاف التجمع، أن المصري قيادي سابق في صفوف الفيلق الخامس عقب التسوية، ويتعاون مع فرعي الأمن العسكري والمخابرات الجوية بقوات الأسد

وأردف التجمع، أن الأهالي في ريف درعا يتهمون “عبد السلام المصري “بعمليات خطف وسرقة في السنوات الماضية والعمالة لقوات الأسد.

وكانت صورة نُشرت في وقتٍ سابق على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت “المصري” في قاعدةِ حميميم الروسية في محافظة اللاذقية، أثناء زيارته لها ولقائه بضباط روس عقبَ اتفاق التسوية بأيام.

وينحدر “المصري” من مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، ويعتبر مقرّباً من الضباط الروس، وأحد أبرز منفّذي مشروع الفيلق الخامس التابع لروسيا في درعا.

يذكر أن عملية الاغتيال تأتي في ظل الفلتان الأمني المستمر بمحافظة درعا وتصعيد نظام الأسد من الاعتقالات بحق حاملي التسوية من أبناء درعا، واحتجاجات شعبية في مناطق متفرّقة بدرعا تندد بسياسة الأجهزة الأمنية والميليشيات الإيرانية.

وكان “تجمع أحرار حوران” وثق في تقريرا له، 30 عملية ومحاولة اغتيال في درعا خلال شهر تموز أدت إلى مقتل 29 شخصا وإصابة 23 آخرين بجروح متفاوتة.

 

المصدر: وكالة زيتون

مقالات ذات صلة

مركز العودة الفلسطيني يدق ناقوس الخطر بشأن الحالة البائسة للاجئين الفلسطينيين في سوريا

Hasan Kurdi

هل تشهد البادية السورية ولادة جديدة لتنظيم “داعش”؟

Hasan Kurdi

ناشطون يطلقون حملة للسماح لمرضى إدلب بالعلاج في تركيا

Hasan Kurdi

كلمة مصورة لرئيس الائتلاف الوطني حول الأوضاع الاقتصادية وقانون قيصر

Hasan Kurdi

شريان الحياة… حملة للإبقاء على معبر “باب الهوى” السوري مفتوحاً

Hasan Kurdi

الاتحاد الأوروبي: يجب ألا تمر الجرائم في سوريا دون عقاب

Hasan Kurdi