أخر الأخبار

مجموعة العمل: أكثر من 1797 معتقل فلسطيني يعانون ظروف اعتقال قاسية بسجون الأسد

قالت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، إن أكثر من 1797 معتقلاً فلسطينياً من كافة الفئات والشرائح العمرية داخل السجون والمعتقلات السورية جنبا ً إلى جنب إخوانهم السوريين يعانون من ظروف اعتقال غاية في القسوة وتفتقر لأدنى المقومات والشروط التي حددتها الاتفاقيات الدولية لأماكن الاعتقال والتوقيف.

وأوضحت مجموعة العمل أنه لا يزال آلاف اللاجئين الفلسطينيين بينهم النساء والأطفال في المعتقلات السورية مجهولي المصير يعانون من انتهاكات كبيرة ويواجهون أقسى أنواع المعاملة لا إنسانية وتعذيب ممنهج.

وطالبت “مجموعة العمل”، النظام السوري بالإفراج الفوري عن المعتقلين الفلسطينيين داخل السجون السورية، وتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمعتقلين المصابين بفايروس كورونا، والعمل على اتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها الكشف المبكر عن الإصابة بفايروس كورونا ” كوفيد 19 ” للحد من انتشاره بين المعتقلين، مؤكدة أن ما يجري داخل المعتقلات السورية للفلسطينيين “جريمة حرب بكل المقاييس”.

وكان فريق الرصد في مجموعة العمل كشف عن توثيقه 620 ضحية من اللاجئين الفلسطينيين عذّبوا حتى الموت على يد عناصر المخابرات السورية إلى جانب آلاف السوريين.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

“وحدات حماية الشعب” تعترف بـ “مجزرة عامودا”.. ما تفاصيلها

Hasan Kurdi

التطورات الميدانية في سورية: النظام يخرق وقف إطلاق النار في ريف إدلب والمعارضة تقصف مواقعه

Hasan Kurdi

سورية: تسرب نفطي يغمر شواطئ جبلة وبانياس وتداعيات “كارثية” على الصيادين

Hasan Kurdi

صراع الحياد في السويداء

Hasan Kurdi

تقرير لفريق منسقو الاستجابة يرصد أبرز مشكلات النازحين بالمخيمات

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف الوطني يلقي كلمة في افتتاح اجتماعات الهيئة العامة لمجلس القبائل والعشائر السورية

Hasan Kurdi