أخر الأخبار

مقتل 3 من “لواء القدس” في كمين لداعش شرقي سورية

قُتل عدد من أفراد “لواء القدس” الذي يُقاتل إلى جانب قوات النظام السوري في كمين لـتنظيم داعش بريف دير الزور الشرقي، شرقي سورية، فيما خرجت مظاهرة في الرقة تطالب بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ مجموعة عسكرية تابعة لقوات “لواء القدس” الموالية للنظام السوري وقعت في كمين لخلايا تنظيم “داعش” في بادية دير الزور فجر اليوم السبت، ما أدى إلى مقتل 3 من عناصر اللواء على الأقل، وإصابة 6 آخرين، وذلك في منطقة الخور ببادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

 كذلك ذكر المرصد أن شابين أُصيبا بجروح خطيرة، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” في قرية الباغوز شرق محافظة دير الزور، حيث جرى نقلهم إلى المشافي الميدانية في المنطقة.

من جهة أخرى، شارك العشرات في مظاهرة وسط مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) ورددوا هتافات ضد نظام بشار الأسد.

وذكرت شبكات إخبارية محلية أن عشرات المدنيين تجمعوا وسط مدينة الرقة، صباح اليوم السبت، ونادوا بشعارات تندد بالنظام السوري وتطالب بإسقاط النظام والحرية وفك أسر المعتقلين، وجالوا في عدد من شوارع المدينة.

وقبل أيام، شهدت مدينة الطبقة جنوب الرقة مظاهرة مماثلة طالبت بإسقاط النظام السوري ورموزه والتأكيد على الاستمرار بمبادئ الثورة السورية.

وتشهد مناطق سيطرة “قسد” حالة من التنافس بين سلطة “قسد” والنظام السوري، إذ يسعى كل طريف إلى كسب ود المجتمع المحلي، وتأليب الأهالي ضد الطرف الآخر، وتنظيم مظاهرات واجتماعات للعشائر والقوى المحلية في هذا السياق.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

“استجابة سوريا” يناشد المنظمات لتأمين مستلزمات النازحين قبل فصل الشتاء

Hasan Kurdi

النظام يبدأ إجراء “التسوية” في نصيب شرق درعا

Hasan Kurdi

استمرار حصار درعا البلد.. وجرحى باستهداف لجان النظام السوري

Hasan Kurdi

فحم التدفئة يقتل سورية حاملاً وأطفالها الثلاثة في “الخرايب” جنوبي لبنان

Hasan Kurdi

من “كهف” الغوطة إلى مجلس الأمن.. تعرف على طبيبة الأطفال السورية أماني بلور

Hasan Kurdi

انطلاق “قوافل هل قطر” وتوزيع المساعدات على نازحي الشمال السوري

Hasan Kurdi