الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفارة تلتقي كادر المدرسة السورية افتراضياً

عقد السفير السوري نزار الحراكي، والدكتور بلال تركية مسؤول الشؤون التعليمية في #السفارة_السورية، أمس الأربعاء، اجتماعاً افتراضيا، ضم الكادر الإداري والتدريسيي المدرسة السورية في قطر، بحضور الاستاذ عبد القادر الخطيب مدير المدرسة.
تم خلال الاجتماع الاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بسير العملية التعليمية، والصعوبات والعقبات التي واجهت المدرسين خلال الفترة السابقة، في ظل أزمة كورونا والتوجه نحو التعليم عن بعد، والنجاح الذي اظهرته المدرسة في هذا #المجال.

 

بدوره هنأ #السفير الحراكي الإداريين والمدرسين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والذي مر قاسياً على الجميع بسبب أزمة #كورونا والتي أدت إلى استمرار التباعد الاجتماعي، وتجنب الزيارات والمعايدات بشكلها المعتاد.
وعبر عن شكره الجزيل على الجهود المميزة التي قدمها كادر المدرسة خلال الفترة السابقة والمقدرة من خلال التعليم عن بعد، والتي اثبتت المدرسة السورية تفوقاً فيها، وهي تجربة تستحق الاحترام، كما اشاد بالنتائج المشرفة التي حققها الطلبة #السوريين في امتحانات الثانوية العامة هذا العام والتي تعتبر من أفضل النتائج على مستوى دولة #قطر، وهذا يدل على الامكانيات والطاقات التي يتمتع بها السوريون.

واضاف نحن على أعتاب عام دراسي جديد، مختلف عن الأعوام السابقة بسبب مايمر به العالم، نطمح من خلاله لتقديم أفضل مالديكم وتدارك الصعوبات، وتعزيز التواصل مع ابنائنا الطلاب والطالبات والذين تزداد أعدادهم يوماً بعد يوم، والاستمرار على هذا النهج الطيب مع رفع السوية قدر الامكان، لأن ملف #التعليم يعتبر من الركائز الاساسية لبناء الأوطان، وأمانة كبيرة في أعناق الجميع مدرسيين وإداريين ومشرفين.

واثنى د.بلال تركية، مسؤول الشؤون التعليمية على الجهود الطيبة لكادر المدرسة خلال الفترة السابقة، وعبر عن إعجابه بالمتابعة الحثيثة التي لمسها من قبل المدرسة لكافة المراحل #الدراسية، إلى جانب التواصل مع الأهالي باستمرار، والمواظبة على متابعة وتقديم كل ماهو مطلوب منهم خارج أوقات الدوام.

وشكر بدوره سعادة السفير على الأجهزة الالكترونية التي قدمها للطلاب الذين لم تتوافر لديهم لاكمال اجراءات التعليم عن بعد.

 

واستعرض الاستاذ عبدالقادر الخطيب مدير المدرسة كافة الاجراءات والأعمال المنجزة خلال الفترة السابقة وقدم شرحاً مفصلا عن آلية العمل عن بعد، والخبرات المستفادة خلاله والتي ساهمت في اكتشاف المزيد من القدرات التي تسهل العملية التعلمية وتطورها.
كما قدم الدكتور محمد زيدان النائب الأكاديمي عرضا عن الخطط المقررة للدوام الفيزيائي في حال عودته بشكله السابق أو #التعليم عن بعد في حال استمرار الأزمة، للمدرسين والطلاب، ودعم دورات التطوير المهني المقدمة للمدرسين الجدد والكادر بشكل عام.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية- الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي يجتمع افتراضياً مع ممثلين عن التحالف العربي الديمقراطي

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال بحضر افتتاح معرض سهيل بنسخته الرابعة

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال يحضر حفل السفارة الأمريكية في الدوحة بمناسبة يومها الوطني

Hasan Kurdi

الجالية السورية تعقد إجتماعاً طارئاً في ظل أزمة كورونا وتبدي استعدادها للتطوع والمساندة ضمن إدارة الدولة القطرية.

Hasan Kurdi

ذكرى تهجير حلب

Hasan Kurdi

السفارة السورية تفتتح معرض خطوط الياسمين في كتارا

Hasan Kurdi