أخر الأخبار

أذربيجان: الأسلحة تنتقل إلى سوريا عبر أرمينيا

قال مساعد كبير لرئيس أذربيجان، السبت، إن روسيا تنقل الأسلحة إلى نظام الأسد عبر أرمينيا، إضافة إلى تزويد الأخيرة بالأسلحة للضغط على بلاده.

وأضاف حكمت حاجييف “استنادا إلى ملاحظاتنا، لدينا معلومات عن أسلحة تنقل إلى سوريا عبر أراضي أرمينيا”.

ولروسيا قاعدة عسكرية في أرمينيا التي تعتبرها شريكا استراتيجيا في منطقة جنوب القوقاز وتزودها بالأسلحة.

وزودت روسيا أرمينيا بالأسلحة منذ الاشتباكات التي وقعت بين أذربيجان وأرمينيا، في تموز الفائت،  حيث قُتل أكثر من 12 جنديا من أذربيجان وأرمينيا في الاشتباكات التي وقعت على الحدود بين البلدين.

 وأشار حاجييف إلى أن روسيا “تسلح أرمينيا بكثافة” منذ ما بعد اشتباكات تموز، مضيفا أن طائرات نقل جوي استراتيجية روسية من طراز آي.إل-76 تتوجه إلى أرمينيا بعد 17 من تموز.

وقال حاجييف إن روسيا أبلغت أذربيجان بأن الطائرات المذكورة تنقل مواد بناء مضيفا أن باكو لم تقتنع بهذا الرد. ومضى يقول “مواد البناء لا يتم في العادة نقلها بالطائرات، هناك وسائل أخرى لذلك”.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد قال في شهر آذار 2019، بأنهم جرّبوا 316 نموذج سلاح روسي جديد في سوريا، منذ تدخلهم عام 2015.

وفي كانون الأول 2019، صدّق مجلس الشيوخ الأميركي على قانون “قيصر لحماية المدنيين السوريين”، والذي ينص على فرض عقوبات على نظام الأسد، وداعميه الإيرانيين والروس، وكل شخص أو جهة، أو دولة تتعامل معه.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

ازدياد عمليات الاغتيال في درعا وسط اتهامات لـ “الفرقة الرابعة”

Hasan Kurdi

الحمد لله “مات تحت التعذيب”

Hasan Kurdi

إيران تتمدد في قطاع العقارات بدير الزور.. الأهالي يخسرون ملكياتهم

Hasan Kurdi

واشنطن بوست: مخيم الهول أصبح “مكانا أكثر خطورة ويأسا من أي وقت مضى”

Hasan Kurdi

ماذا تريد إسرائيل من سوريا؟

Hasan Kurdi

يضم صورا ورسوما من القرنين 18 و19.. معرض “العودة إلى تدمر” يستكشف عراقة المدينة التاريخية المدمرة

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More