الأنشطة السياسية والدبلوماسية

مشاركة السفارة السورية في قطر بالإجتماع الإلكتروني الذي عقدته دائرةالعلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني مع سفراء وممثلي الائتلاف في الخارج

حضرت #السفارة_السورية، ممثلة بالسفير نزار الحراكي والقنصل د. بلال تركية، ومدراء مكاتب الشؤون القانونية والقنصلية والإعلام، الاجتماع #الالكتروني الذي عقدته دائرة العلاقات الخارجية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مع سفراء وممثلي الائتلاف في الخارج.

بحضور رئيس الائتلاف د. نصر الحريري، ومنسق دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد سطيفو، وممثلو الائتلاف الوطني في كل من #تركيا والأردن ومصر، إلى جانب مكتب العلاقات الخارجية في الحكومة السورية المؤقتة، ، بهدف بحث خطة العمل للمرحلة القادمة، وتبادل المعلومات والخبرات.

حيث عرض الحضور ابرز المهام والمسؤوليات التي تقوم بها سفارات وممثليات الائتلاف في الخارج، والصعوبات والتحديات التي تواجه عملهم، والجهود المقدمة من قبلهم في سبيل مساعدة ودعم #السوريين في الدول المتواجدين بها، وفق الامكانات المتاحة.

بدوره، استعرض السفير الحراكي ابرز أعمال السفارة في دولة قطر خلال الفترة السابقة، من خلال الأنشطة الدبلوماسية والعمل السياسي واللقاءات الدورية رفيعة المستوى مع الشخصيات #القطرية، العربية والأجنبية، والمسؤولين عن الملف السوري، بالإضافة إلى الفعاليات الاجتماعية والرياضية والثقافية، واللقاءات مع أبناء الجالية، التي من دورها تعزيز التواصل وتحقيق التماس السياسي مع الطبقة الهامة وهي المواطنيين السوريين وأبناء الجالية في قطر، والتي هي من ابرز أهداف الائتلاف، كذلك اللقاءات ، والحرص على اظهار اسم #الثورة_السورية في شتى المجالات، والمؤتمرات والمعارض الكبرى التي تنظم في الدولة، كذلك دور السفارة في رعاية مصالح السوريين، وحل القضايا المقدمة لها من خلال مكتب الشؤون القانونية، وفق الامكانات والاطر المتاحة كذلك متابعة الحالات الإنسانية وتأمين الدعم والإغاثة لمناطق الشمال السوري واللاجئين السوررين في مختلف الدول بالتعاون مع المؤسسات والهيئات القطرية الخيرية القطرية.

كما استعرض القنصل د. بلال تركية، عمل قسم الشؤون القنصلية في السفارة السورية والخدمات التي يقدمها القسم والتي حلت الكثير من العقبات التي تواجه السوريين المتواجدين في دولة قطر من خلال تقديم الأوراق والمستندات المعترف بها داخل وخارج دولة #قطر، كشهادة حسن السيرة والسلوك وتصديق الشهادات العلمية والدراسية وبيانات الزواج والولادة وغيرها، حيث بلغ عدد الوثائق الصادرة عن السفارة منذ افتتاحها وحتى اليوم قرابة الــ50 ألف وثيقة، وبلغ عدد المراجعين 108آلاف مراجع يتم استقبالهم من قبل كادر مدرب وقام بالعديد من الدورات التخصيية من أجل رفع سوية الأداء.
وتمت الإشارة أيضاً للملف التعليمي الذي تديره السفارة، من خلال المدرسة السورية والتي بلغ عدد طلابها قرابة 1100 طالب سوري من حلة سمة الزيارة في دولة قطر.

وفي ختام مداخلة السفارة، قدم السفير الحراكي شكره للمتواجدين في الاجتماع على جهودهم المقدمة، وعبر عن استعداد السفارة وكادرها للتعاون وتقديم كافة المساعدات والخبرات اللازمة من خلال امكانياتها لتطوير عمل ممثلي الائتلاف بالخارج.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

القائم بالأعمال يستقبل سفير البرتغال لدى الدوحة

Hasan Kurdi

السفارة السورية في دولة قطر تعلن عن إجازة عيد الفطر 2023

Hasan Kurdi

السفارة السورية تكرم الطفلة بلقيس

Hasan Kurdi

السكرتير الأول د. بلال تركية يقوم بتقديم واجب العزاء بوفاة رئيس جمهورية غانا السابق

Hasan Kurdi

المدرسة السورية تدشن مبنى التعليم المبكر بقدرة استيعابية تصل لــ300 طالباً وطالبة

Hasan Kurdi

بيان السفارة السورية في قطر حول المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام في مدينة أريحا

Hasan Kurdi