الأنشطة السياسية والدبلوماسية

اجتماع السفير السوري مع رئيس مجلس الجالية السورية في قطر

ضمن الاجتماعات الدورية التنسيقية بين السفارة والجالية، التقى السفير نزار الحراكي في مكتبه بالسفارة المهندس محمد ياسين نجار رئيس مجلس الجالية السورية في دولة #قطر، بحضور القنصل د. بلال تركية، ومدير مكتب الشؤون القانونية لبحث آخر التطورات والملفات التي تخص #الجالية.

حيث تم خلال الاجتماع عرض أهم المواضيع التي تم طرحها أثناء اللقاء الأخير مع السيد وكيل وزارة الداخلية، حيث تم التطرق للعقبات والمشاكل التي تواجه شريحة كبيرة من أبناء #الجالية_السورية في قطر، والتي قد يكون أحد اسبابها جائحة #كورونا الأخيرة التي كان لها تاثيرات #اقتصادية على العالم اجمع.

أيضاً تم الحديث عن بعض المشاكل القانونية التي تعترض بعض #السوريين المقيمين والزائرين في الدولة، وبحث السبل الممكنة لحلها، ومعالجة وتصويب أوضاعهم وفق الامكانات والأطر القانونية المتاحة، وأكد السفير على ضرورة تعزيز التواصل بين مجلس الجالية والسوريين المقيمين في دولة قطر ومتابعة أوضاعهم، وايصالها للجهات المختصة من خلال السفارة التي بدورها تتابع هذه القضايا من خلال المكتب القانوني.

كما تمت مناقشة ملف #التعليم بالعموم وموضوع الطلاب المتسربين من الدراسة والذي تقوم السفارة بحصر أعدادهم في الفترة الأخيرة بالتنسيق مع مجلس الجالية السورية ووزارة التعليم والتعليم العالي، وتم مناقشة اللقاء الأخير الذي حصل مع أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في مقر الوزارة حول نفس الموضوع وموضوعات أخرى.
مع العلم أن المدرسة السورية قد ساعدت في حل مشكلة المئات من أبناء السوريين المتواجدين بصفة الزيارة.

يذكر بأنه بلغ تعداد الجالية السورية قرابة ال64 ألف، 30% منهم يحملون سمة #الزيارة، تعمل #السفارة_السورية باستمرار على تذليل الصعوبات المتعلقة بوجودهم من خلال لقاءاتها المستمرة والدورية مع الجهات المعنية في الدولة.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

1561 معاملة في الربع الأول من العام 2020 لقسم الشؤون القنصلية

Hasan Kurdi

رئيس الائتلاف يلتقي الجالية السورية في قطر ويتفقد أوضاعهم

Hasan Kurdi

الانقطاع عن التعليم.. هاجس يؤرّق السوريين بالدوحة

Hasan Kurdi

السفارةالسورية تشارك بافتتاح فعاليات الجمعية العمومية السادس للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة

admin

السفير الحراكي يشارك بافتتاح معرض سهيل 2020 بنسخته الرابعة

Hasan Kurdi

السفارة السورية تشارك بمعرض الحرف اليدوية التقليدية في ” كتارا “

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More