أخر الأخبار الداخل السوري

واشنطن: فرض العقوبات على النظام لا يتعارض مع المساعدات الإنسانية

شدّدت الولايات المتحدة الأمريكية على أن قانون “قيصر” الذي يقضي بتنفيذ العقوبات الاقتصادية على نظام بشار الأسد لا يتعارض مع المساعدات الإنسانية للسوريين.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق عبر صفحتها على تويتر إنه “مع دخول العقوبات حيز التنفيذ بموجب قانون قيصر، تواصل الولايات المتحدة التزامها بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سورية من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين”.

وأبلغت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “كيلي كرافت” مجلس الأمن يوم أمس، أن بلادها ستبدأ اليوم الأربعاء، تطبيق قانون قيصر لحماية المدنيين في سورية وذلك من أجل منع نظام الأسد من تحقيق انتصار عسكري.

وأضافت كرافت أن “هدفنا هو حرمان نظام الأسد من الإيرادات والدعم الذي استخدمه لارتكاب فظائع واسعة النطاق وانتهاكات لحقوق الإنسان تحول دون التوصل لحل سياسي وتقلل بشدة من احتمالات السلام”.

وكان الكونغرس الأمريكي قد أقر بمجلسيه، الشيوخ والنواب، هذا القانون في 11 كانون الأول 2019، ليدخل حيز التنفيذ، اليوم الأربعاء، ويوسع دائرة العقوبات على النظام لتشمل دولاً وكيانات وأفراداً أجانب يدعمون النظام أو يتعاملون معه تجارياً.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

الشبكة السورية تدين اعتقال النظام أقرباء ناشطٍ “أبدى رأيه فقط”

Hasan Kurdi

تنسيق روسي أردني لطرد المليشيات الإيرانية من الجنوب السوري

Hasan Kurdi

بين النعومة والخشونة.. كيف ينجو السوريون في دمشق من الموت جوعاً؟

Hasan Kurdi

إصابات كورونا ترتفع إلى 524 حالة شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

برنامج الأغذية العالمي يحذر من انزلاق سوريا إلى حافة المجاعة

Hasan Kurdi

قلق وخوف وتعذيب.. رحالة أمريكي يتحدث عن تفاصيل اعتقاله من “مثلث برمودا” في سوريا

Hasan Kurdi