أخر الأخبار الداخل السوري

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل 125 مدنياً في سورية خلال أيار الماضي

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقريرها الصادر اليوم الإثنين، ما لا يقل عن 125 مدنياً قتلوا في سوريا خلال أيار الماضي، مشيرةً إلى أن ارتفاع أعداد الضحايا بسبب عمليات التفجير عن بعد.

ولفتت الشبكة إلى أنها وثقت مجزرة واحدة، إضافة إلى مقتل 8 أشخاص تحت التعذيب معظمهم على يد نظام الأسد.

وأضافت أن 26 طفلاً و6 سيدات قتلو خلال الشهر المنصرم، إضافة إلى مقتل 10 مدنيين على يد قوات النظام بينهم سيدتان، ومدني قتل على يد القوات الروسية.

كما وثق التقرير مقتل 3 مدنيين على يد هيئة تحرير الشام، فيما كانت ميليشيات الـ “PYD” مسؤولة عن قتل 7 مدنيين بينهم طفلان، وسجل التقرير مقتل 97 مدنياً، بينهم 22 طفلاً، و3 سيدات على يد جهات أخرى.

وطالب التَّقرير مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254، وشدَّد على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، بمن فيهم النظام الروسي بعد أن ثبت تورطه في ارتكاب جرائم حرب.

وطالب التقرير المبعوث الأممي إلى سورية جير بيدرسون بإدانة مرتكبي الجرائم والمجازر والمتسببين الأساسيين في تدمير اتفاقات خفض التَّصعيد.

وشدَّد التقرير على وجوب فتح النظام الروسي تحقيقات في الحوادث الواردة فيه، وإطلاع المجتمع السوري على نتائجها، ومحاسبة المتورطين، وطالب النظام الروسي باعتباره طرف ضامن في محادثات آستانة بالتَّوقف عن إفشال اتفاقات خفض التَّصعيد.
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

في الذكرى السنوية لليوم الدولي لحماية التعليم.. أرقام صادمة عن التعليم في سوريا

Hasan Kurdi

اتهامات تركية للإمارات بدعم الوحدات الكردية في سورية

Hasan Kurdi

النظام السوري يتجاهل 18 عنصرًا أسرتهم تركيا

Hasan Kurdi

أمنية “تحرير- الشام” تواصل تغييب ثلاث نشطاء اعتقلتهم قبل أسبوع بحجج عدة

Hasan Kurdi

لافرنتييف بين الرياض ودمشق: دفع التطبيع مع نظام الأسد؟

Hasan Kurdi

هل تشهد البادية السورية ولادة جديدة لتنظيم “داعش”؟

Hasan Kurdi