أخر الأخبار

حريق كبير يلتهم عشرات الخيم للنازحين شمال إدلب

تلفزيون سوريا – خاص

احترقت عشرات الخيم، مساء أمس السبت، في مخيم للنازحين قرب الحدود التركية – السورية شمال إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا – نقلاً عن مصادر محلية – إن حريقاً كبيراً نشب في مخيم “الصدقة” بمنطقة دير حسان ما أدّى إلى احتراق أكثر مِن 25 خيمة، دون تسجيل إصابات بين النازحين.

وأضافت المصادر، أن الاحتراق ناتج عن “ماس كهربائي” – يرجّح أنه لـ موقد طهي الطعام – في إحدى الخيم، مشيراً إلى أن فرقة الدفاع المدني تمكّنت مِن إخماد النيران وتبريد موقع الحريق بشكل كامل.

ويوم الخميس الفائت، قضى طفل وأصيبت طفلتان  بحروق إثر حريق مماثل نشب في خيمتين بمخيم “عشوائي” للنازحين قرب بلدة ترمانين شمال إدلب، وذلك بعد يوم مِن إصابة طفل آخر باحتراق في مخيم مجاور.

يشار إلى أن حوادث الحريق في مخيمات النزوح بالشمال السوري تتكرر باستمرار، نتيجة انتشار استخدام محروقات “غير مكررة” بشكل صحيح، إضافة إلى عدم توعية الأطفال على طريقة استخدامها، الأمر الذي يؤدّي إلى نشوب الحرائق ووقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

مكتبي: الأسد لا يؤمن إلاَّ بالكيماوي والبراميل المتفجرة وأي تفكير بإعادة تأهيله خاطئ بالمطلق

Hasan Kurdi

الاردن.. برنامج الأغذية العالمي يقطع المساعدات عن عشرات الآلاف من السوريين

Hasan Kurdi

أجبر أهالي قرية في ريف الحسكة دورية روسية على العودة وعدم إكمال عملها في منطقتهم، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها اعتراض دورية روسية من قبل سكان مناطق “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا. وقال “موقع صدى الواقع السوري” (vedeng news) اليوم، الثلاثاء 2 من حزيران، إن أهالي قريتي قصر ديب وكاسان التابعة لمدينة ديريك بريف الحسكة طالبوا دورية للشرطة العسكرية كانت تقوم بجولة في المنطقة بالعودة إلى مدينة القامشلي، وعدم إكمال عملها في القرية.

Hasan Kurdi

مقتل 24 شخصا في درعا خلال الشهر الأخير من 2021

Hasan Kurdi

صراع الورثة في الشام وبيروت

Hasan Kurdi

نقص في الأجهزة الطبية في سورية

Hasan Kurdi