أخر الأخبار الداخل السوري

ميليشيات النظام تهدم أكثر من 50 منزلاً في قرب مدينة حرستا

أفاد موقع “صوت العاصمة”، عن تنفيذ ميليشيات النظام متمثلة بالفرقة الرابعة حملة هدم للمنازل السكنية بواسطة الجرافات والآليات الثقيلة في منطقة “غرب الأوتوستراد” في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية.

وبحسب الموقع ذاته فإنّ الحملة بدأت مطلع أيار مايو/ الجاري، و طالت أكثر من 50 منزلاً سكني تم جرفهم بشكل كامل في المنطقة بحسب مراسل صوت العاصمة الذي أكد أن ميليشيات التابعة للفرقة الرابعة منعت الأهالي ضمن المنطقة التي تتعرض لحملة الهدم من الدخول إلى منازلهم.

ونقل الموقع عن أحد قاطني المنطقة الذي أكد أنّ عناصر ميليشيات النظام منعوا المزارعين من دخول أراضيهم، تزامناً مع عملة العدم مشيراً إلى أن المزارعين كانوا يعملون في أراضيهم بشكل يومي، فيما يتخوف السكان من عمليات استيلاء قد تجري بموجب القانون رقم 10، على الأراضي الزراعية كما جرى في بعض الأحياء المجاورة كالقابون وتشرين ومزارع حي برزة”.

ونقلت صحيفة موالية عن مصدر في مجلس مدينة حلب قوله أنّ المجلس عازم على هدم مخالفات البناء زاعماً أن بناءها تم فترة حظر التجوال الليلي، فيما أشارت تعليقات عدد من متابعي صفحات النظام إلى أن الأبنية التي يتم هدمها قديمة و يصار إلى هدمها دون تأمين حتى السكن البديل للسكان.

هذا وسبق أنّ تداولت مصادر محلية على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر عدد من ميليشيات النظام والشرطة التابعة لها وهي تقوم بهدم منزل سكني مدمر جرى مرميمه حديثاً في مدينة دير الزور بحجة مخالفة البناء وعدم ترخيصه.

يشار إلى نظام الأسد قرر إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية، ضمن ما يعرف بالقانون 10 ويقضي بالاستحواذ على ممتلكات المدنيين ممن جرى تهجيرهم من مدنهم وقراهم، حيث يتخوف الأهالي من التداعيات الخطيرة الناتجة عنه.

المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

لافرنتييف بين الرياض ودمشق: دفع التطبيع مع نظام الأسد؟

Hasan Kurdi

“الإغاثة التركية” تتعهد ببناء ألف منزل طوب لنازحي إدلب

Hasan Kurdi

قتلى وجرحى للنظام بمناطق متفرقة بينهم ضباط إثر كمائن وهجمات في البادية السوريّة

Hasan Kurdi

أكثر من ثلاثة آلاف عائلة متضررة بالعاصفة المطرية في مخيمات إدلب.. ما الاحتياجات؟

Hasan Kurdi

دعوات للتظاهر في السويداء احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية

Hasan Kurdi

بوتين: سنخرج من سوريا في حال طلبت ذلك “حكومة شرعية”

Hasan Kurdi