أخر الأخبار الداخل السوري

ميليشيات النظام تهدم أكثر من 50 منزلاً في قرب مدينة حرستا

أفاد موقع “صوت العاصمة”، عن تنفيذ ميليشيات النظام متمثلة بالفرقة الرابعة حملة هدم للمنازل السكنية بواسطة الجرافات والآليات الثقيلة في منطقة “غرب الأوتوستراد” في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية.

وبحسب الموقع ذاته فإنّ الحملة بدأت مطلع أيار مايو/ الجاري، و طالت أكثر من 50 منزلاً سكني تم جرفهم بشكل كامل في المنطقة بحسب مراسل صوت العاصمة الذي أكد أن ميليشيات التابعة للفرقة الرابعة منعت الأهالي ضمن المنطقة التي تتعرض لحملة الهدم من الدخول إلى منازلهم.

ونقل الموقع عن أحد قاطني المنطقة الذي أكد أنّ عناصر ميليشيات النظام منعوا المزارعين من دخول أراضيهم، تزامناً مع عملة العدم مشيراً إلى أن المزارعين كانوا يعملون في أراضيهم بشكل يومي، فيما يتخوف السكان من عمليات استيلاء قد تجري بموجب القانون رقم 10، على الأراضي الزراعية كما جرى في بعض الأحياء المجاورة كالقابون وتشرين ومزارع حي برزة”.

ونقلت صحيفة موالية عن مصدر في مجلس مدينة حلب قوله أنّ المجلس عازم على هدم مخالفات البناء زاعماً أن بناءها تم فترة حظر التجوال الليلي، فيما أشارت تعليقات عدد من متابعي صفحات النظام إلى أن الأبنية التي يتم هدمها قديمة و يصار إلى هدمها دون تأمين حتى السكن البديل للسكان.

هذا وسبق أنّ تداولت مصادر محلية على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر عدد من ميليشيات النظام والشرطة التابعة لها وهي تقوم بهدم منزل سكني مدمر جرى مرميمه حديثاً في مدينة دير الزور بحجة مخالفة البناء وعدم ترخيصه.

يشار إلى نظام الأسد قرر إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية، ضمن ما يعرف بالقانون 10 ويقضي بالاستحواذ على ممتلكات المدنيين ممن جرى تهجيرهم من مدنهم وقراهم، حيث يتخوف الأهالي من التداعيات الخطيرة الناتجة عنه.

المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

مؤتمر اللاجئين.. لبنان يقر خطة لعودة السوريين من أراضيه

Hasan Kurdi

14 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا

Hasan Kurdi

مناشدة للأردن بعدم إعادة صحافي سوري معارض إلى بلاده قسراً

Hasan Kurdi

الليرة السورية تهوي نحو قاع جديد بعد العقوبات الأميركية

Hasan Kurdi

ترامب: أمريكا تنوي أخذ حصتها من النفط السوري

Hasan Kurdi

القوات الروسية تقيم احتفالية بعرض جوي بمناسبة يوم النصر في قاعدة حميميم بسوريا

Hasan Kurdi