أخر الأخبار

مجدداً.. النظام وروسيا يخرقان هدنة إدلب ويتقدمان لـ زرع الألغام

تلفزيون سوريا – خاص

حاولت قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها، أمس الأحد، التقدّم نحو مناطق سيطرة الفصائل العسكرية جنوب إدلب، وذلك في خرق مستمر لـ اتفاق وقف إطلاق النار المتفق عليه بين روسيا وتركيا.

وقال مراسل تلفزيون سوريا: إن فصائل الجبهة الوطنية للتحرير (التابعة للجيش الوطني السوري) تمكّنت مِن إفشال محاولة تسلّل وتقدّم مجموعة لـ قوات النظام على محور قرية “الرويحة”، لـ تندلع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن سقوط جرحى في صفوف المجموعة المتسلّلة.

وأضاف المراسل، أن مجموعة قوات النظام وميليشياتها كانت تسعى لـ زرع مزيد مِن الألغام في المنطقة، إلّا أن فصائل “الجبهة الوطنية” استهدفوها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ما أدّى إلى انفجار بعض الألغام التي كانوا يحاولون زرعها، وسقوط جرحى في صفوف تلك المجموعة.

مِن جانبه، رجّح مصدر محلي لـ موقع تلفزيون سوريا، قيام القوات الروسية بعمليات التسلل إلى نقاط “رباط” الفصائل وزرع الألغام، وذلك عبر مناظير ليلية متطورة، مشيراً إلى أنها كرّرت هذا الأمر أكثر مِن مرة جنوب إدلب، وفعلته في مناطق سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وأوضح المصدر، أن القوات الروسية تعتمد على هذه الطريقة ليلاً وتسعى إمّا إلى اشتباك مباشر وقتل أكبر عدد مِن مقاتلي الفصائل – باستخدام أجهزة رصد ليلية متطورة – أو أنها تكتفي بزرع الألغام، مشيراً إلى أن قوات النظام تخشى التقدّم ليلاً، وأنها لا تزرع الألغام إلا في مناطق متقدمة تابعة لها خشية التقدّم إليها.

يشار إلى أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية – بدعم روسي – ما تزال تواصل – عبر القصف المدفعي ومحاولات التسلّل – خرق وقف إطلاق النار المتفق عليه بين الرئيسين التركي والروسي، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي، في منطقة إدلب والأرياف المتصلة بها مِن محافظات حلب وحماة واللاذقية.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

اجتماعان منفصلان لمتابعة الأوضاع الصحية ومستجدات الملف السياسي

Hasan Kurdi

سورية لا تزال الأخطر على الصحافيين

Hasan Kurdi

مجموعة العمل: ما يجري للفلسطينيين في المعتقلات السورية جريمة حرب

Hasan Kurdi

أوغلو: أنقرة لا تريد رؤية أي مسلح من “قسد” ضمن المنطقة الآمنة بعد انقضاء مهلة الـ120 ساعة

Hasan Kurdi

بوتين يدعو أردوغان لزيارة موسكو خلال أيام… والأخير يقبل

Hasan Kurdi

اجتماع لبحث خطة عمل مشتركة للتعريف بالأسباب التي دفعت السوريين إلى الهجرة

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More