أخر الأخبار

لأول مرة.. الليرة السورية تقترب مِن حاجز الـ 2000 أمام الدولار

واصلت الليرة السورية هبوطها الحاد أمام الدولار الأميركي واقتربت مِن حاجز الـ 2000 ليرة مقابل الدولار الواحد وذلك لأول مرّة في تاريخ سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن سعر صرف الليرة السورية سجّل، اليوم الإثنين، في مناطق سيطرة الفصائل العسكرية بمحافظة إدلب (1950 بيع – 1900 شراء)، إضافةً لـ سعر مماثل شهدته مناطق سيطرة الفصائل في ريف حلب الغربي.

وأضافت المصادر، أن الصرّافين في ريف حلب توقّفوا عن حركة التداول بعد اقتراب سعر صرف الليرة السورية مِن حاجز الـ 2000، مشيرين إلى أن التداول ما يزال مستمراً في محافظة إدلب رغم وصول سعر المبيع إلى ألفين.

ونقلت وكالة “سمارت” عن صرّافين في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بمحافظة الرقة والحسكة ودير الزور، أن الليرة السوريّة سجّلت أمام الدولار (1910 بيع، 1890 شراء).

وحسب موقع “الليرة اليوم”، فإن الليرة السوريّة سجّلت في سوقي دمشق وحلب (1820 بيع – 1790 شراء)،  كما سجّلت الليرة السورية أمام الليرة التركية (256 بيع – 259 شراء).

22_0.PNG
33_0.PNG

أمّا الليرة التركية، فقد سجّلت أمام الدولار الأميركي (6.86 ليرة تركية) واليورو (7.41 ليرة تركية)، حسب موقع “الليرة اليوم”.

55_0.PNG

كذلك، ارتفع مجدّداً سعر غرام الذهب في سوريا وسجّل اليوم (87931 ليرة سورية – عيار 21) و(75369 ليرة سورية – عيار 18).

44_0.PNG

وتعيش الليرة السورية مؤخّراً أسوأ فتراتها في ظل انتشار جائحة كورونا، كما ازدادت مع ظهور الخلافات علناً بين عائلتي “الأسد ومخلوف”، فضلاً عن إحكام منع تهريب النقد الأجنبي مِن لبنان (مصدر الدولار الرئيس في سوريا) عبر حدود البلدين.

مقالات ذات صلة

ألف جندي أمريكي يستعدون لمغادرة شمال شرقي سوريا

Hasan Kurdi

انتهاء ولاية “نصر الحريري” في قيادة “هيئة التفاوض” و”أنس العبدة” مرشح بديل

Hasan Kurdi

“ب ي د” تفض مظاهرة ضدها بالرصاص في تل تمر بالحسكة

Hasan Kurdi

انفجاران في ريف حلب يوقعان جرحى

Hasan Kurdi

الرئيس التركي يعلن القبض على الإرهابي الذي أعد للهجوم الدموي في عفرين أمس

Hasan Kurdi

نظام الأسد يستجدي الأمم المتحدة ومجلس الأمن في مواجهة عقوبات “قيصر”

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More