أخر الأخبار

معظمها في المناطق المحررة .. 1,691 إصابة و17 وفاة جديدة بـ”كورونا” في سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 1,691 إصابة و17 وفيات جديدة بـ”كورونا”، توزعت بواقع 1,436 حالة في الشمال السوري، و 125 في مناطق النظام يضاف إلى ذلك 130 إصابة بمناطق “قسد” شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل قالت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة EWARN”، إنها سجلت زيادة كبيرة في معدل الحدوث ونسبة الإيجابية، بشكل رئيسي في محافظة إدلب، ولأول مرة يتم تسجيل هذا العدد من الحالات الإيجابية اليومي منذ بداية الجائحة.

وأعلنت الشبكة تسجيل 1262 إصابات جديدة في عموم المناطق المحررة شمال غربي سوريا وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 36692 وعدد حالات الشفاء 24424 بعد تسجيل 103 حالة شفاء جديدة.

يضاف إلى ذلك تسجيل مناطق نبع السلام 174 إصابة جديدة رفعت العدد الكلي إلى 4093 وبقيت حصيلة الوفيات عند 32 حالة مع عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

فيما لفتت إلى تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتصنيف 9 من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد19، يتم التصنيف للوفيات من قبل وحدة نظام المعلومات الصحي.

وسجلت 16 حالة من العاملين في القطاع الصحي (3 أطباء، صيدلاني، 8 من التمريض، 3 عمال صحة مجتمعية وعامل تنظيف) 9 حالات مقبولة في المشفى (كلها غير ملقحة لكوفيد19) 142 حالة من النازحين داخل المخيمات.

في حين ارتفعت حصيلة الوفيات في الشمال السوري إلى 760 وإجمالي الحالات التي تم اختبارها أمس 2732 ما يرفع عدد التحاليل إلى 199 ألفاً و 530 اختبار في الشمال السوري.

هذا وأشارت إلى زيادة كبيرة في معدل الحدوث ونسبة الإيجابية، بشكل رئيسي في محافظة إدلب، وإلى ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصة في أقسام العناية المشددة، وما زالت نسبة تغطية اللقاح في شمال غرب سوريا منخفضة “ولا بد من العمل لزيادة الإقبال على أخذ اللقاح ورفع نسبة الملقحين”.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 125 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 27778 حالة.

فيما سجلت 4 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 2007 يضاف إلى ذلك 22 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 22,451 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

بالمقابل أعلنت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن 130 إصابات دون تسجيل حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقالت السلطات الصحية هناك عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن الإصابات توزعت على مناطق في حلب والحسكة والرقة ودير الزور ومخيم الهول شرقي سوريا، ولفتت إلى تسجيل 4 وفيات جديدة.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 20316 حالة منها 388 حالة وفاة و 1954 حالة شفاء، بعد إصدار آخر إحصائية للمصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، أمس الإثنين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

أربيل تنفي إيقاف تأشيرات الدخول “الفيزا” للسوريين إلى كردستان العراق

Hasan Kurdi

الوزير الخليل: الالتفاف على العقوبات “حرفة سورية”.. واستكمال عقد أكبر محطة كهروضوئية مع شركة إماراتية

Hasan Kurdi

عمليات التحالف الدولي في إدلب خلال 2021.. الدلالات والتكتيكات

Hasan Kurdi

فيديو صادر عن الرئاسة التركية بعنوان “لماذا إدلب مهمة لتركيا”؟

Hasan Kurdi

بولتون: بوتين أبدى رغبته بانسحاب إيران من سوريا

Hasan Kurdi

مؤشرات على تصعيد عسكري في إدلب: ضحايا بقصف النظام.. استعراض وإغارة

Hasan Kurdi