أخر الأخبار الأنشطة السياسية والدبلوماسية

فريق عمل متابعة قانون قيصر في الائتلاف يناقش خطوات تنفيذ القانون مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية

عقد فريق عمل متابعة قانون قيصر في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعه الافتراضي الأول مع مسؤولين من مكتب الممثل الخاص للشؤون السورية في وزارة الخارجية الأمريكية، وناقشوا معاً الخطوات القادمة التي ستبدأ في حزيران القادم لتطبيق القانون في كافة المستويات بهدف المساهمة في إنهاء الصراع المستمر منذ تسع سنوات بين الشعب السوري ونظام الأسد وتحقيق الانتقال الديمقراطي في سورية.

وأكد أعضاء فريق العمل خلال الاجتماع على أهمية أن يكون هنالك تعاون بين الائتلاف الوطني والإدارة الأمريكية لضمان التطبيق الكامل لقانون قيصر، بما فيها ملف المحاسبة والعدالة الانتقالية.

وعبّروا عن أملهم في أن يكون هذا الاجتماع هو بداية لسلسة من الاجتماعات الدورية والشراكة والتنسيق بين الطرفين لتحقيق كامل أهداف القانون، والتي على رأسها وقف معاناة الشعب السوري، ووقف كافة أشكال العنف والاضطهاد التي يتعرض لها.

وأشاروا إلى أن هناك الكثير من العمل والجهد لتطبيق هذا القانون الواسع والشامل، موضحين أن فريق العمل مؤلف من أعضاء يعملون مع جهات مختلفة في المجتمع السوري، مثل الجاليات السورية والأحزاب والنقابات، ومنظمات المجتمع المدني.

لافتين إلى أن القانون يحتاج لحشد إمكانات كبيرة من كافة أطياف الشعب السوري ومؤسسات المعارضة وقوى الثورة، وشددوا على أن فريق عمل متابعة قانون قيصر في الائتلاف الوطني سيضع خطة للتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات السورية المعنية بذلك.

ويركز قانون قيصر لحماية المدنيين في سورية على عنصرين أساسيين، وهما فرض عقوبات على نظام الأسد وداعميه، ومحاكمة مرتكبي جرائم الحرب في سورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

وزير سابق: الدولة عاجزة عن تأمين الحلول ودمشق باتت مدينة متسولين

Hasan Kurdi

في اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري.. نحو 100 ألف مختفٍ في سوريا

Hasan Kurdi

جيش النظام السوري يصدر قراراً بتسريح دفعة جديدة من الاحتياط

Hasan Kurdi

إيران تعلن إجراء مباحثات مع روسيا بشأن الوضع في سوريا

Hasan Kurdi

ختام مشروع تركيب الأطراف الصناعية لمصابي الحرب في سوريا

Hasan Kurdi

الطيران الروسي يواصل غاراته على ريف إدلب

Hasan Kurdi