أخر الأخبار

النظام يعتقل عدداً من الشبان و رجل مسن في الغوطة الشرقية

فاد موقع “صوت العاصمة” المتخصص بنقل الأحداث في العاصمة السورية دمشق ومحيطها تفاصيل حملة دهم واعتقال طالت عدد من الشبان في بلدة زملكا بالغوطة الشرقية، حيث اعتقلت قوات النظام 6 أشخاص بينهم رجل مسن.

وأشار الموقع ذاته إلى أنّ حملة الدهم تركزت في محيط المسجد الكبير، وساحة زملكا الرئيسية، وتزامنت مع نشر حواجز مؤقتة للحرس الجمهوري واستخبارات النظام في محيط مناطق الدهم، وإغلاقها ومنع الدخول إليها، مع إجراء فيش أمني لجميع المارة في المناطق المحيطة.

وسبق أنّ اعتقلت ميليشيات النظام 14 من أبناء بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، في حملة مشابهة نفذتها في حي الزينية والشارع الرئيسي وسط البلدة، تزامناً مع إقامة حواجز مؤقتة في محيط مسجد عين ترما القديم، وإغلاق مداخل البلدة ومخارجها بشكل كامل، مطلع آذار الفائت.

فيما وثقت شبكة “صوت العاصمة” مئات حالات الاعتقال نفذتها مخابرات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها خلال من العام الجاري، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، حيث تعتمد ميليشيات النظام على مداهمة وتطويق الأماكن العامة بهدف اعتقال عشرات المطلوبين للتجنيد الإجباري.

هذا وتستغل ميليشيات النظام قرارات “التصدي لكورونا”، في التضييق على سكان مناطق سيطرتها لا سيّما تنظيم تحركات دوريات تابعة للمخابرات لشن حملات اعتقال بما يتوافق مع قرار الحظر المفروض من قبل نظام الأسد على الرغم من تلاشي معظم تلك الإجراءات والإعلان رسمياً عن تخفيضها.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

صناعة الملابس السورية تخسر 70% من الإنتاج

Hasan Kurdi

سوريون وأتراك.. 40 طفلاً يؤلفون كتاب “القصة المشتركة”

Hasan Kurdi

وجهة نظر روسيّة بالقضية السورية: نحتاج إلى حكومة مستقرة

Hasan Kurdi

هل تشهد البادية السورية ولادة جديدة لتنظيم “داعش”؟

Hasan Kurdi

صحيفة : مساع تركية لخلق واقع مؤثر في سوريا قبل تسلم بايدن السلطة

Hasan Kurdi

شبح نقص الغذاء يهدد سورية: توقعات بفشل خطة النظام لتطوير الزراعة

Hasan Kurdi