أخر الأخبار

حلب.. ارتفاع وفيات كورونا إلى 7 أشخاص بينهم نساء

تلفزيون سوريا – متابعات

أفادت مصادر محلية، أمس الثلاثاء، أن حصيلة وفيات فيروس كورونا في مدينة حلب التي يسيطر عليها نظام الأسد ارتفعت إلى سبعة أشخاص بينهم نساء، بعد تسجيل حالتي وفاة جديدة.

ونقلت وكالة “سمارت” عن مصدر طبي في مشفى “الجامعة” بحلب، أن سبعة أشخاص بينهم ثلاث نساء توفوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا، مشيراً إلى تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس في المدينة، نقلوا إلى مركز الحجر الصّحي.

وأَضاف المصدر، أن عدد المصابين الذين في الحجر الصّحي بمشفى “الجامعة” بلغ 52 مصاباً بينهم 22 امرأة وثمانية أطفال، كما يوجد بمركز الحجر  الخاص في مشفى “الرازي”، 44 مصاباً بينهم 13 امرأة وثلاثة أطفال.

وبلغ عدد المتعافين مِن فيروس كورونا في حلب – حسب المصدر- 15 شخصاً، مردفاً أنهم نقلوا 77 مصاباً إلى صالة “الفيحاء” في العاصمة دمشق، والتي حولتها وزارة الصحة التابعة لـ”النظام” لـ حجرٍ صحي.

وسبق أن كشفت مصادر خاصة لـ تلفزيون سوريا، أمس الأحد، أن رجلاً (74 عاماً) مِن أهالي بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، وسط تكتم من نظام الأسد، الذي دفنه مع تقريره الطبي.

وكانت وزارة الصحة التابعة لـ نظام الأسد قد أعلنت، أمس الأحد، تسجيل ثلاث إصابات جديدة في مناطق سيطرة “النظام”، لـ يرتفع عدد الحالات المُعلن عنها إلى 19 حالة، إضافة إلى حالتَيْ وفاة، كما نشرت “إنفوغراف” قالت إنه يوضّح بيانات الفيروس في سوريا، وسط تشكيك بتلك الإحصائيات وترجيح أن الأعداد أكبر مِن ذلك بكثير.

وحسب مصادر إعلامية، فإن نظام الأسد يتكتّم على الأعداد الحقيقية لـ إصابات كورونا في مناطق سيطرته، رغم تأكيد العديد مِن التقارير بأن هناك مئات الإصابات وحالات وفيات في معظم المناطق السوريّة التي يسيطر عليها “النظام” يتم تسجيلها على أنها فشل كلوي، أو ذات رئة.

وقبل أيام شهدت مدينة حلب التي تسيطر عليها قوات النظام وحلفاؤها مِن الروس والإيرانيين، حملةً تتهم “النظام” بنشر فيروس كورونا في المدينة، وتطالبه بالإفراج عن المعتقلين السوريين، وطرد الميليشيات الإيرانية.

تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

درعا.. قوات الأسد تعتقل أكثر من 20 شاباً في الشيخ مسكين

Hasan Kurdi

الجامعات شمال غربي سوريا.. تنوع ونجاحات في مواجهة التحديات

Hasan Kurdi

سرقت أحلى سنوات عمرهم.. سوريون بلغوا سن الرشد خلال عقد من الحرب

Hasan Kurdi

تطبيع الأردن والنظام السوري: ضوء أخضر أميركي يوسّع هامش المناورة؟

Hasan Kurdi

صحة المؤقتة تجري 332 اختبار لمشتبهين بإصابتهم بـ “كورونا” شمال سوريا والنتائج سلبية

Hasan Kurdi

درعا مرة أخرى ورطة الأسد

Hasan Kurdi