أخر الأخبار

استمرارا لمسار “أستانة” .. أوغلو يبحث مع نظيريه الروسي والإيراني تطورات الملف السوري

بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الأربعاء، في اجتماع ثلاثي “تركي- روسي- إيراني”، الشأن السوري، وسبل مكافحة جائحة كورونا، وجاء ذلك خلال اجتماع وزراء الخارجية السابع حول مسار أستانة المتعلق بسوريا، الذي ضم كل من التركي مولود تشاووش أوغلو، والروسي سيرغي لافروف، والإيراني محمد جواد ظريف، عبر تقنية دائرة صوتية مغلقة.

وقال تشاووش أوغلو في تغريدة بتويتر حول الاجتماع “عقدنا الاجتماع السابع في إطار اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري عن بعد، وبحثنا آخر التطورات في إدلب وشرق الفرات، وتطورات العملية السياسية والوضع الإنساني وعودة اللاجئين”، كما جرى خلال الاجتماع مناقشة سبل مكافحة جائحة فيروس كورونا .

والجدير بالذكر أن الخامس من مارس/آذار الماضي شهد إعلان الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين توصلهما إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب اعتبارا من السادس من الشهر نفسه، إلا أن نظام الأسد يقوم بخرقه بشكل شبه يومي.

وجاء الاتفاق على خلفية المستجدات في إدلب إثر التصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة، الذي بلغ ذروته باستشهاد 34 جنديا تركيا أواخر فبراير/ شباط الماضي، جراء قصف جوي لقوات الأسد على منطقة “خفض التصعيد”، حيث أطلقت تركيا عملية “درع الربيع” ضد قوات الأسد في إدلب ردا على ذلك.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

سورية: 3 أسعار لشراء القمح في موسم شحيح الإنتاج

Hasan Kurdi

المساعدات الإنسانية إلى سورية .. فشل آخر لروسيا

Hasan Kurdi

القمة الثلاثية: النزاع السوري لن يزول إلا بعملية سياسية

Hasan Kurdi

ترهيب وتهديد: جهات لبنانية تضغط على اللاجئين للتصويت بالانتخابات

Hasan Kurdi

الأسباب والتداعيّات … أزمة مياه الشرب تخنق مدنيي الحسكة فمن المسؤول ….؟

Hasan Kurdi

الجولان مكافأة نهاية خدمة ترامب

Hasan Kurdi