الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير الحراكي يحث على متابعة أوضاع السوريين المتضررين من أزمة الكورونا

اجتمع صباح اليوم السفير نزار الحراكي في مكتبه في مقر السفارة السورية في الدوحة، مع السادة مدير مكتب الشؤون القانونية، ومدير العلاقات العامة، العضو المنتدب من السفارة في لجنة إدارة أزمة “الكورونا” التي شكلها مجلس إدارة الجالية السورية في دولة قطر، بالاضافة لمدير المكتب الاعلامي في السفارة، وتم الحديث عن الأوضاع  بشكل عام وآخر تطورات عمل لجنة الأزمة  بالتعاون مع الجالية السورية والروابط التابعة لها، ثم تم التطرق لمتابعات وعمل مكتب الشؤون القانونية، وتم تخصيص رقم ساخن للتواصل مع المستشار القانوني في السفارة لتقديم  الاستشارات القانونية اللازمة. وتخصيص يومي الأحد والأربعاء من كل اسبوع اعتباراً من الساعة 9:30 صباحاً وحتى 12:30 ظهراً، لاستقبال السادة المراجعين والحالات الطارئة، وذلك نظراً لتقليص أيام وساعات الدوام في السفارة وحتى لاتتعطل اعمال المواطنين السوريين.

 

كما تم الحديث عن ضرورة متابعة أوضاع السوريين الموجودين في الحجر الصحي أن وجدوا، حيث تم التواصل من قبل السفير مع إدارة المراسم في وزارة الخارجية لبحث إرسال كتاب رسمي لمعرفة أعداد السوريين المتواجدين في الحجر وامكانية التواصل معهم للاطلاع على احتياجاتهم  والاطمئنان عنهم، وتوصيل رسائل طمأنة لذويهم.

 

وفي سياق متصل، سيتم العمل على إمكانية طلب تأمين  زيارة للسجن المركزي للاطلاع على أوضاع السجناء من الجنسية السورية والنظر في احتياجاتهم وتقديم المساعدة الممكنة لهم، وذلك كله ضمن العمل على متابعة أبناء الجالية السورية في ظل الظروف التي نمر بها جميعاً في العالم نتيجة تفشي وباء كورونا، مع العلم أن دولة قطر تعمل كل مابوسعها ضمن أعلى المعايير لتخفيض نسبة الانتشار والذي شكل حالة من الاطمئنان لجميع المواطنين والمقيمين على أرض دولة قطر على حد سواء  وتم التنسيق مع المكتب الاعلامي على ضرورة بث الروح الايجابية لدى أبناء الجالية السورية وضرورة الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الجهات الحكومية والتي تصب في مصلحة الجميع من باب السلامة العامة كما تم التأكيد على متابعة صفحة السفارة للرد على جميع الاستفسارات المطلوبة وضرورة صناعة فيديوهات  وبوسترات تعريفية لبث روح التعاون والتطوع وكل ما من شأنه إشاعة ثقافة التعاون والبذل بين السوريين من جهة وبين السوريين وسائر الجاليات الأخرى.

وفي نهاية اللقاء اثنى السفير على عمل كافة الأقسام وأننا كلنا معنيون بالالتزام بالقوانين لما فيه خير الجميع.

 

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير السوري يهنئ عددا من سفراء الدول الاسلامية بعيد الأضحى المبارك

admin

السفير السوري: قطر مازالت مستمرة بدعمها للشعب السوري إنسانياً وسياساً

Hasan Kurdi

السفير الحراكي: دعم قطر يفوق ملياري دولار ولن ينساه السوريون

Hasan Kurdi

انطلاق معرض الحرف اليدوية التقليدية الثالث في كتارا بمشاركة سورية

Hasan Kurdi

ندوة افتراضية لمناقشة مستجدات الأوضاع في مناطق الجنوب السوري

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يلتقي مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية القطرية

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More