الأنشطة السياسية والدبلوماسية

بمشاركة سورية افتتاح مؤتمر وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في سبيل دعم الحريات وحماية النشطاء بالدوحة

 

انطلقت أمس الأحد في الدوحة، أعمال مؤتمر “وسائل التواصل الاجتماعي: التحديات وسبل دعم الحريات و حماية النشطاء” بحضور السيد ياسر الفرحان، عضو الهيئة السياسية، ورئيس لجنة حقوق الإنسان والدفاع عن المعتقلين في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وسعادة نزار الحراكي، سفير سوريا لدى الدوحة.

المؤتمر الذي تنظمه على مدى يومين، اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بالتعاون والتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والبرلمان الأوروبي والفيدرالية الدولية للصحافيين والتحالف الدولي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

ويقام تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ويشهد عدة لقاءات، وجلسات وورشات عمل تختص بمجال دعم الناشطين والصحفيين، وحرية الرأي، وسبل تأمين الحماية لهم بما تنص عليه الاتفاقيات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان.

وفي مداخلة له، تحدث الفرحان عن أهمية وسائل التواصل في الكشف عن مصير الناشطين المعتقلين والمختفين قسرياً في سوريا وانقاذهم، وتسليط الضوء على ما يتعرضون له من وسائل تعذيب وقتل ممنهج، وتمنى أن تكون لهذه القضية نصيب من الاهتمام ضمن جلسات المؤتمر، كذلك دور هذه الوسائل السلبي والذي تستخدمه الأنظمة القمعية في الايقاع بالناشطين والمعارضين.

وعلى هامش المؤتمر، التقى السيد الفرحان والسفير الحراكي،عدداً من الشخصيات الحقوقية والناشطين الدوليين في مجال حقوق الإنسان والإعلام، وقدموا بعض الشروحات عن الانتهاكات التي تستهدف الناشطين في سوريا، ومايتعرضون له منذ انطلاقة أحداث الثورة السورية وماقبلها.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير السوري: قطر مازالت مستمرة بدعمها للشعب السوري إنسانياً وسياساً

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحضر ورشة إعلامية التي ينظمها الائتلاف الوطني في الداخل السوري

Hasan Kurdi

السفير السوري يلتقي مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية القطرية

Hasan Kurdi

السفير الحراكي لـ الشرق: الاتفاق التركي- الأمريكي مهم لوحدة سوريا

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يشارك في اجتماع السفراء العرب مع سعادة لولوة الخاطر نائب وزير الخارجية وعضو اللجنة العليا لإدارة الأزمات

admin

العطلة الرسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك

Hasan Kurdi

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More