أخر الأخبار

بحث آخر تطورات الأوضاع شرق الفرات مع ممثل الخارجية التركية في “هاتاي”

قام عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، العميد الركن فاتح فهد حسون، بزيارة لممثل وزارة الخارجية التركية في إقليم “هاتاي” السفير “سردار جينكيز”، وبحث معه آخر التطورات الميدانية والسياسية، وأوضاع اللاجئين السوريين في تركيا.

وأهدى حسون السفير التركي بحثاً مكتوب باللغتين العربية والتركية عن أسباب قيام الثورة السورية، يتضمن الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد بحق المدنيين الأبرياء من كافة المكونات، والتضحيات التي بذلها الشعب السوري لنيل حريته وكرامته.

وتطرق الجانبان إلى العملية العسكرية التي يخوضها الجيش الوطني السوري والجيش التركي شرق الفرات، والتي أسفرت حتى الآن عن تحرير مدينة “رأس العين” وعشرات القرى والبلدات بريف مدينة “تل أبيض”.

وأكد الجانبان على أهمية إعادة الاستقرار لمناطق شرق الفرات والقضاء على التنظيمات الإرهابية فيها من ميليشيات الـ “PKK” وميليشيات الـ “PYD” وتنظيم داعش، مما يساعد على عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم، وركزا على ضرورة إدارة هذه المناطق من قبل أهلها.

ولفت حسون إلى العلاقة التاريخية بين الشعبين السوري والتركي، مشدداً على إصرار الشعب السوري على المضي قدماً بثورته حتى تحقيق أهدافها بإسقاط نظام الأسد وإقامة دولة العدالة والمساواة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

لليوم الثاني .. مظاهرات بمدينة إدلب تُسقط “حكومة الإنقاذ” وتحتج على قراراتها الجائرة

Hasan Kurdi

وفاة 3 أطفال بسبب انهيار منزلهم في ريف الحسكة

Hasan Kurdi

صورة المثقف والدراما وخطاب القسم

Hasan Kurdi

جماعة الحوثي اليمنية تعين سفيراً جديدا لها في دمشق

Hasan Kurdi

أيّد الثورة منذ بدايتها … وفاة الشيخ “السقا” متأثرا بإصابته بـ “كورونا” في اسطنبول

Hasan Kurdi

منظمة سورية: أكثر من 60% ممن عادوا لمناطق النظام يبحثون عن مهرب

Hasan Kurdi