الأنشطة السياسية والدبلوماسية

السفير السوري: قطر مازالت مستمرة بدعمها للشعب السوري إنسانياً وسياساً

ثمن سعادة السفير نزار الحراكي، توصيف صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، للحال في سوريا، حيث أعتبر سموه بأن ما يحدث في سوريا فضيحة كبرى وعار على الإنسانية، واستمرار لمعاناة الشعب السوري للعام الثامن، في ظل غياب رؤية واضحة لحلها، واستمرار أعمال القتل والتدمير والتشريد، والتجاهل الدولي.
جاءت هذه التصريحات خلال الكلمة التي ألقاها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دول قطر، أمام الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ 74 أمس الثلاثاء. واصفاً الوضع في سوريا بالمأساوي، ومنبهاً إلى أن قطر ستواصل القيام بواجبها الإنساني وتقديم المساندة السياسية والمساعدات الإنسانية للشعب السوري لتخفيف معاناته.

كما اشاد السفير الحراكي بالدعم السخي الذي قدمته دولة قطر، ومازالت تقدمه للشعب السوري على مدار السنوات الماضية، على المستوى الإنساني، وايصال معاناته، والتعريف بقضيته في المحافل الدولية، مضيفا بأن الشعب السوري الحر يشعر بالتقدير والاحترام أمام كلمة حضرة صاحب السمو، مؤكداً بأنه لم ولن ينسى مواقف دولة قطر النبيلة تجاه قضيته العادلة، وصرح بأن هذه الكلمة تعبر عن ضمير الأمة، ورؤية وأفق كبيرين، حيث أفرد مساحات لكافة القضايا العربية والأوضاع المأساوية التي تعيشها بعض البلدان في المنطقة، ومنها سوريا بطبيعة الحال.

المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفير الحراكي يجتمع افتراضياً مع ممثلين عن التحالف العربي الديمقراطي

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يقدم واجب العزاء بشهداء الجيش التركي بمقر السفارة التركية بالدوحة

admin

لقاء حواري حول العلاقات الخليجية – الخليجية واثرها على الحل السياسي في سوريا

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يحضر افتتاح فعاليات درب الساعي

Hasan Kurdi

بيـــــان بخصوص مجزرة استهدفت المدنيين السورييــن صبــــاح اليــوم

Hasan Kurdi

السفارة السورية تكرم الطلبة الأوائل في الشهادة الثانوية العامة على مستوى دولة قطر

Hasan Kurdi