الأخبار

مقتل ستة سوريين وإصابة 27 بانقلاب حافلة عسكرية كانت تقلهم لترحيلهم إلى سوريا

قضى 6 أشخاص سوريين وأصيب ما لا يقل عن 27 آخرين بجروح، نتيجة حادث انقلاب شاحنة كانت تقل مهاجرين سوريين غير شرعيين، في قضاء “ريحانلي” بولاية “هاتاي” جنوب تركيا.

وقالت وكالة “الأناضول” إن شاحنة عسكرية كانت تقل مهاجرين غير شرعيين، من أجل ترحيلهم خارج البلاد (إلى سوريا)، انقلبت أثناء مسيرها، ما أدى لمقتل 6 أشخاص بينهم عسكريان تركيان وإصابة 27 آخرين.

وذكرت مصادر أخرى، ان عناصر الجندرما التركية اعتقلت العشرات من الأشخاص خلال عبورهم الحدود مع تركيا بطريقة غير شرعية، حيث تم جمعهم في أحد المخافر الحدودية بينهم أطفال ونساء، ليتم نقلهم إلى معبر باب الهوى وإعادة ترحيلهم إلى سوريا.

وأوضحت المصادر أن الحافلة العسكرية التي تم نقلهم بها وخلال مسيرها، تعرضت لحادث سير ما أدى لانقلابها، راح ضحية ذلك ستة أشخاص سوريين، وجرح العشرات منهم، فيما لم يعرف مصيرهم حتى الساعة وإن كانوا قد رحلوا أو أنهم لايزالون ضمن الأراضي التركية.

وكان أعلن نائب مدير عام إدارة الهجرة التركية، محمد سنان يلدز، إن عدد السوريين الخاضعين لقانون الحماية المؤقتة في تركيا، يفوق الـ 3.6 مليون شخص، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر بالعاصمة أنقرة تحت عنوان “الفعاليات الجيدة في مجال اللاجئين.

ودعا إلى وجوب إيجاد حلول جذرية لمشكلة الهجرة، مشيرا إلى ازدياد أعداد البلدان المتأثرة من الهجرة، وتابع قائلا “هناك عوامل كثيرة تدفع الأشخاص لترك ديارهم واللجوء إلى بلدان أخرى، وتركيا من أكثر البلدان تأثرا بحركة الهجرة واللجوء، ولعل الحروب والاشتباكات التي تشهدها العديد من البلدان، تعد من أهم تلك العوامل”.

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

هيئة التفاوض السورية تعتبر تشكيل اللجنة الدستورية بوابة لتطبيق كامل القرار 2254

Hasan Kurdi

الأمن اللبناني يسلم جثة شاب سوري لذويه قضى بظرف غامضة بعد عامين ونصف من اعتقاله

Hasan Kurdi

واشنطن تدرج وزير دفاع نظام الأسد في قائمة عقوباتها

Hasan Kurdi

لقاءات مستمرة في مكتب الائتلاف الرئيسي بريف حلب وبحث آخر التطورات الميدانية والسياسية

Hasan Kurdi

قاض سوري يوضح الثغرات القانونية المحيطة بآلية عمل “اللجنة الدستورية”

Hasan Kurdi

قوات النظام السوري تتكبد خسائر بشرية في محاولة تقدّم فاشلة بريف إدلب

Hasan Kurdi