أخر الأخبار الداخل السوري

الإغاثة التركية توزع وجبات الإفطار على مخيمات النازحين شمال حلب أول أيام رمضان

وزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”، وجبات إفطار على 5 آلاف شخص في مخيمات النازحين، بمحيط مدينة أعزاز شمالي حلب السورية، في أول أيام شهر رمضان.

ولفت المسؤول الإعلامي للهيئة في ولاية كليس التركية يعقوب ألاجا، إلى أنهم وزعوا وجبات ساخنة على النازحين بدل إقامة مأدبة إفطار جماعية، كما درجت عليه العادة في السنوات السابقة، وذلك في إطار التدابير لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأكد ألاجا، أنهم سيواصلون في الأيام القادمة من شهر رمضان، تقديم يد العون إلى النازحين السوريين، وقال: “نواصل هذا العام أيضا وقوفنا مع الشعب السوري المظلوم، نسأل الله أن يتقبل من كل من قدم المساعدات لنا لإيصالها إلى النازحين”.

وسبق أن حذرت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، من كارثة إنسانية قد تعصف بالمدنيين السوريين في المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، في حال انتقال عدوى وباء كورونا إلى مخيمات النازحين البدائية التي يكاد الحفاظ فيها على التباعد الاجتماعي يكون معدوما.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الإغاثة التركية “İHH”، تقوم بأنشطة إغاثية في سوريا منذ بداية الحراك في سوريا عام 2011، وتؤمن مساعدات غذائية وتعليمية وصحية إضافة إلى الإيواء عبر مكاتب تنسيق لها في ولاية هطاي وكيلس وشانلي أورفة المحاذية للحدود السورية.
المصدر : شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

الحريري يزور مساكن المهجّرين في ريف حلب ويدعو إلى إبدال جميع الخيم بوحدات سكنية مؤقتة

Hasan Kurdi

وفاة 3 أطفال بسبب انهيار منزلهم في ريف الحسكة

Hasan Kurdi

الهيئة السياسية تعقد اجتماعها الدوري بحضور رئيس الائتلاف ورئيس الحكومة المؤقتة وجميع الوزراء

Hasan Kurdi

أهالي درعا البلد يتصدون لمحاولة تقدم للنظام عبر محورين

Hasan Kurdi

“لن نطبع مع قاتل لشعبه” … استياء أمريكي من زيارة “بن زايد” للمجرم الأسد

Hasan Kurdi

مبعوث أميركي جديد إلى سوريا.. من هو “إيثان غولدريتش”؟

Hasan Kurdi