أخر الأخبار

كاتب مقرب من روسيا: “بايدن” أصدر تعليمات حول سوريا وهناك مؤشر إيجابي

أفاد المستشار في وزارة الخارجية الروسية “رامي الشاعر” بأن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أصدر تعليماته لوضع تصور للدور الذي يجب أن تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية حيال الملف السوري.

وذكر “الشاعر” في مقال انتشر على قناة “روسيا اليوم” أن وضع التصور الذي طلبه “بايدن” يحتاج إلى شهرين على الأقل، كما قال إن هناك تطوراً إيجابياً، حيث بدأت بعض الاتصالات الأمريكية مع روسيا بهذا الخصوص.

وشدد “الشاعر” على ضرورة أن يبادر نظام الأسد، وأطراف المعارضة السورية باتخاذ خطوات نوعية ليتجاوب معها المجتمع الدولي على الفور، ويقدم المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

ودعا الكاتب، المسؤولين السوريين إلى التخلي عن أوهام إنقاذ سوريا من المأساة الإنسانية، والشتات الذي يعيشه الشعب السوري، إضافة للانقسام الحاصل، دون تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، بإشراف الأمم المتحدة ومجموعة “أستانا”.

كما طالب “الشاعر” بأن يتم أيضاً “تنفيذ خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها أثناء مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي عام 2018”.

يذكر أن مقال “الشاعر” يأتي بالتزامن مع عقد الجولة الخامسة عشر من اجتماعات “أستانا”، بمشاركة روسيا وتركيا وإيران والأمم المتحدة والمعارضة السورية ونظام الأسد، في حين رفضت الولايات المتحدة الأمريكية الحضور.

المصدر: وكالة زيتون – متابعات

مقالات ذات صلة

ضغط روسي لإبقاء الشمال السوري برئة واحدة

Hasan Kurdi

دعوة لكلمة حق: رسالة للسيد بيدرسون

Hasan Kurdi

توثيق عشرات حالات الاعتقال بريف دمشق منذ بداية العام الجاري

Hasan Kurdi

النظام يجدد قصفه أحياء درعا البلد والفرقة الرابعة تحاول التقدم

Hasan Kurdi

الترهيب يلاحق السوريين في لبنان: صوّتوا للأسد وإلا…

Hasan Kurdi

لافروف يضع شرطًا لمناقشة الوضع الإنساني في سوريا مع الأوروبيين

Hasan Kurdi