الأنشطة السياسية والدبلوماسية قطر وسوريا

القائم بالأعمال السوري يفتتح معرض ” قطر بعدسات سورية “

افتتح الدكتور بلال تركيّة القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، اليوم والسيد سيف الدوسري مدير ادارة الموارد البشرية العامة للحي الثقافيّ KataraQatar معرض ” قطر بعدسات سوريــة”
والذي تنظمه السفارة السورية بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا. يضمّ المعرض 42 لوحة بعدسة 15 من المصورين السوريين المحترفين تبرز أهم معالم قطر الحضارية والتراثية المتنوعة والفريدة، بلقطات إبداعية مميزة.
بحضور سعادة سعادة السفير مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية، T.C. Doha Büyükelçiliği وسعادة منير غنام سفير فلسطين لدى الدوحة، وعدد من السادة السفراء الأفارقة، والسيدات والسادة المصورين، وأبناء الجالية السورية، والجاليات العربية والأجنبية، والمهتمين بمجال الفن والتصوير، ولفيف من وسائل الإعلام.
بدوره، عبّر الدكتور تركيّة خلال كلمة ألقاها بافتتاح المعرض، عن شكره الجزيل للحيّ الثقافي “كتارا ” على احتضانها الدائم للفن والفنانين وتعاونها المستمر في إقامة الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية بكافة اشكالها، واستقطابها للمبدعين في كافة المجالات ومختلف الجنسيات.
وتحدث عن سعادته بإقامة المعرض والذي يعتبر الأول من نوعه والذي يضم هذا التجمع من المصورين السوريين، والذي قدموا صوراً عبّرت عن تقديرهم لدولة قطر حيث التقطت عدساتهم لقطات تظهر الوجه الجمالي لمختلف المناطق، من كورنيش الدوحة شرقاً وحتى زكريت غرباً وصولاً إلى إلى قلعة الزبارة الأثرية، وخور العديد في أقصى الجنوب. أظهر الصور تمازج فيها الحداثة بالتاريخ والإرث القطري، وتحدثت الصور عن البيئة الحضارية والعريقة لهذا البلد الطيب وأهله.
وأضاف، بأننا نسعى باستمرار لجذب كافة المواهب السورية المبدعة في كافة المجالات الفنية والثقافية والأدبية والرياضية، وغيرها، والتواصل معهم باستمرار وتقديم الدعم الممكن لهم لابراز تلك القدرات التي نسعى من خلالها للتأكيد أن شعبنا السوري هو خزان حضاري يعطي من مورثه ويتناغم مع البيئات التي يعيش فيها ويزهر حيثما كان، على الرغم مما تعرض له خلال السنوات السابقة، مازال السوريون في سعيّ مستمر لتقديم نماذج رائعة عن النجاح وردّ الجميل للمجتمعات والدول التي احتضنتهم في شتى بقاع الأرض، وخير مثال عليها دولة قطر.
جدير بالذكر، أن المعرض يستمر من 16 وحتى 26 من شباط/ فبراير الجاري، في مبنى 19 قاعة 1 في كتارا ويأتي ضمن من المعارض السنوية المتنوعة التي تنظمها السفارة بالتعاون مع كتارا، لتقديم كافة أشكال الفن من خلال الفنانين والمبدعين السوريين المتواجدين في دولة قطر.
المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

السفارة السورية في قطر الإخوة المواطنين إلى الاستفادة من الخدمات الالكترونية المقدمة من خلال موقع السفارة الالكتروني

admin

السفارة السورية تنظم وقفة تضامنية بمقر سفارة أوكرانيا في الدوحة

Hasan Kurdi

وفد الائتلاف الوطني يلتقي سفير الجمهورية التركية بالدوحة

Hasan Kurdi

تنويه صادر عن الهيئة العامة للجمارك القطرية فيما يخص السادة المسافرين

Hasan Kurdi

بيـــــان بخصوص مجزرة استهدفت المدنيين السورييــن صبــــاح اليــوم

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يشارك في ندوة لوسيل حول الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على المنطقة

Hasan Kurdi