الأنشطة السياسية والدبلوماسية قطر وسوريا

القائم بالأعمال السوري يفتتح معرض ” قطر بعدسات سورية “

افتتح الدكتور بلال تركيّة القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، اليوم والسيد سيف الدوسري مدير ادارة الموارد البشرية العامة للحي الثقافيّ KataraQatar معرض ” قطر بعدسات سوريــة”
والذي تنظمه السفارة السورية بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا. يضمّ المعرض 42 لوحة بعدسة 15 من المصورين السوريين المحترفين تبرز أهم معالم قطر الحضارية والتراثية المتنوعة والفريدة، بلقطات إبداعية مميزة.
بحضور سعادة سعادة السفير مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية، T.C. Doha Büyükelçiliği وسعادة منير غنام سفير فلسطين لدى الدوحة، وعدد من السادة السفراء الأفارقة، والسيدات والسادة المصورين، وأبناء الجالية السورية، والجاليات العربية والأجنبية، والمهتمين بمجال الفن والتصوير، ولفيف من وسائل الإعلام.
بدوره، عبّر الدكتور تركيّة خلال كلمة ألقاها بافتتاح المعرض، عن شكره الجزيل للحيّ الثقافي “كتارا ” على احتضانها الدائم للفن والفنانين وتعاونها المستمر في إقامة الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية بكافة اشكالها، واستقطابها للمبدعين في كافة المجالات ومختلف الجنسيات.
وتحدث عن سعادته بإقامة المعرض والذي يعتبر الأول من نوعه والذي يضم هذا التجمع من المصورين السوريين، والذي قدموا صوراً عبّرت عن تقديرهم لدولة قطر حيث التقطت عدساتهم لقطات تظهر الوجه الجمالي لمختلف المناطق، من كورنيش الدوحة شرقاً وحتى زكريت غرباً وصولاً إلى إلى قلعة الزبارة الأثرية، وخور العديد في أقصى الجنوب. أظهر الصور تمازج فيها الحداثة بالتاريخ والإرث القطري، وتحدثت الصور عن البيئة الحضارية والعريقة لهذا البلد الطيب وأهله.
وأضاف، بأننا نسعى باستمرار لجذب كافة المواهب السورية المبدعة في كافة المجالات الفنية والثقافية والأدبية والرياضية، وغيرها، والتواصل معهم باستمرار وتقديم الدعم الممكن لهم لابراز تلك القدرات التي نسعى من خلالها للتأكيد أن شعبنا السوري هو خزان حضاري يعطي من مورثه ويتناغم مع البيئات التي يعيش فيها ويزهر حيثما كان، على الرغم مما تعرض له خلال السنوات السابقة، مازال السوريون في سعيّ مستمر لتقديم نماذج رائعة عن النجاح وردّ الجميل للمجتمعات والدول التي احتضنتهم في شتى بقاع الأرض، وخير مثال عليها دولة قطر.
جدير بالذكر، أن المعرض يستمر من 16 وحتى 26 من شباط/ فبراير الجاري، في مبنى 19 قاعة 1 في كتارا ويأتي ضمن من المعارض السنوية المتنوعة التي تنظمها السفارة بالتعاون مع كتارا، لتقديم كافة أشكال الفن من خلال الفنانين والمبدعين السوريين المتواجدين في دولة قطر.
المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

مقالات ذات صلة

رسالة إلى وزير الخارجية القطري بخصوص تكليف الدكتور بلال تركية قائماً بأعمال السفارة السورية في دولة قطر

Hasan Kurdi

السفير الحراكي يحث على متابعة أوضاع السوريين المتضررين من أزمة الكورونا

Hasan Kurdi

السفارة السورية تدعو الإخوة المراجعين للإستفادة من الخدمات الإلكترونية

Hasan Kurdi

قطر الخيرية: تجهيز وتشغيل مستشفى النساء والأطفال في مدينة عفرين

Hasan Kurdi

اجتماع دوائر في الائتلاف الوطني لبحث القواعد الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

ختام البطولة الودية التي نظمتها السفارة السورية بمناسبة اليوم الرياضي

Hasan Kurdi

اترك تعليقا