أخر الأخبار

وفد من قطر الخيرية يتوجه لتقديم إغاثة عاجلة بمخيمات عرسال

استجابة للوضع الإنساني المتفاقم للاجئين السوريين في مخيمات عرسال على الحدود السورية اللبنانية، مع تواصل العواصف الثلجية التي ضربت لبنان مؤخرا والتي زادت من معاناة اللاجئين السوريين، وصل وفد من قطر الخيرية إلى لبنان، بهدف تقديم مساعدات عاجلة في مجالات الإيواء والغذاء والصحة، من أجل سد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.

يأتي ذلك في إطار نداء استجابة عاجل أطلقته قطر الخيرية تحت شعار «أغيثوا عرسال» ضمن حملتها المتواصلة «دفء وسلام»، يستهدف أكثر من نصف مليون لاجئ سوري من المتضررين في عرسال والمناطق الأخرى، للتخفيف من معاناتهم التي تزداد في ظل تواصل برودة الشتاء القارس وتدني درجات الحرارة وهطول الأمطار والثلوج والمخاطر المصاحبة له.

ويتكون وفد قطر الخيرية، الذي يرأسه السيد أحمد يوسف فخرو مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام، من مسؤولين بقطر الخيرية وعدد من الناشطين الاجتماعيين والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى عدد من المتبرعين. وسيقوم الوفد بتوزيع دفعة جديدة من المساعدات للاجئين السوريين بالتعاون مع بلدية عرسال، بالإضافة إلى تسيير عيادة متنقلة لتقديم العلاج والدواء مجانا للمتضررين هناك.

كما سيقوم الوفد بزيارة إلى مشاريع قطر الخيرية التي تنفذها في مدينة صيدا. وتتضمن المساعدات عشرات الشاحنات محملة بمواد غذائية ووقود للتدفئة وحقائب نظافة شخصية وأغطية وملابس شتوية، والأدوية اللازمة ووسائل العلاج. وسيتم توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين في 6 مخيمات والأسر اللبنانية الفقيرة في منطقة عرسال.

نداء إغاثة عاجل
وتهدف قطر الخيرية من نداء الإغاثة العاجل الذي أطلقته تحت شعار «أغيثوا عرسال» في إطار حملة قطر الخيرية المتواصلة «دفء وسلام»، لتخفيف معاناة المتضررين من العواصف الثلجية التي زادت من مأساتهم، وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة ليكون شتاؤهم أكثر أماناً ودفئاً. وتشمل المساعدات التي يتم توزيعها على المتضررين، الاحتياجات الشتوية الأساسية التي تشمل المواد الغذائية الضرورية، وتجهيز المأوى ومواد التدفئة وتوفير الخيام وصيانة البيوت، وتوفير الأدوية اللازمة ووسائل العلاج، بالإضافة إلى توفير المستلزمات الشتوية الضرورية مثل الملابس والبطانيات وغيرها. وتقدر التكلفة الإجمالية للحملة 50 مليون ريال.

قوافل
وكانت قطر الخيرية في استجابة عاجلة للاحتياجات الإنسانية في مخيمات اللاجئين السوريين بمنطقة عرسال قد سيرت في الأيام الماضية قافلة من 10 شاحنات كدفعة أولى تضمنت سلالاً غذائية وملابس ووقود للتدفئة تم توزيعها بالتعاون مع الهيئة الإسلامية للرعاية في ست مخيمات.ونظرا للأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون واللاجئون جراء سوء الأحوال الجوية تدعو قطر الخيرية أهل الخير في قطر لاغتنام الأجر والمشاركة لمواصلة التبرع للوصول لأكبر عدد ممكن من اللاجئين السوريين وإدخال الدفء عليهم، والوقوف إلى جانبهم في هذه الأوقات الصعبة ومد يد العون لهم. وللراغبين في التبرع يمكنهم ذلك عبر موقعها الالكتروني www.qcharity.org أو التواصل مع مركز خدمة العملاء 44667711 أو من خلال الرابط المختصر www.qch.qa/winter أو عبر تطبيقها www.qch.qa/app وكذلك عبر محصلي قطر الخيرية وصناديق التبرعات في المجمعات التجارية.

 

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

ما الذي يحمله 2021 للسوريين؟

Hasan Kurdi

سليم إدريس: مستعدون لعملية شرق الفرات و”هذا واجبنا”

Hasan Kurdi

“قسد” والنظام السوري في ظلّ “قيصر”: الاعتماد على التهريب

Hasan Kurdi

مساع متجددة من النظام وحلفائه لإخضاع الجنوب السوري

Hasan Kurdi

تقديم المساعدات للسوريين: مشروع فيتو روسي جديد

Hasan Kurdi

فرنسا تحذر من سيناريو عودة ظهور تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق

Hasan Kurdi