أخر الأخبار

الإصابات بكورونا مستمرة بالانخفاض شمالي سوريا

أعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة” التابعة لوحدة تنسيق الدعم السورية، أمس السبت، عن آخر حصيلة لحالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا شمالي سوريا.

وسجّلت شبكة الإنذار 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 93 ألفاً و 50 إصابة، والوفيات إلى 2359.

وأجرت الشبكة 187 تحليلاً جديداً ليصل إجمالي التحاليل إلى 338 ألفاً و 891 تحليلاً، في حين سجّلت 273 حالة شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي عدد المتعافين 71 ألفاً و 28.photo1642834021.jpeg

مناطق “نبع السلام” شمال شرقي سوريا

وأعلنت “شبكة الإنذار” عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في منطقة عملية “نبع السلام” التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة.

وذكرت أنها أجرت 21 تحليلاً جديداً، ليبقى إجمالي عدد الإصابات في منطقة عملية “نبع السلام” 11 ألفاً و 57 إصابة، توفي منها 90 حالة، وتعافى 10  آلاف و750، وذلك بعد تسجيل 273 حالة شفاء جديدة.

photo1642834041.jpeg

وسجلت “الشبكة” إحصائية عن أول أمس الخميس، 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا و144 حالة شفاء جديدة، في حين لم تصدر إحصائية عن منطقة عملية نبع السلام.

وبدأ معدل الإصابات بفيروس كورونا بالانخفاض في مناطق شمال غربي سوريا، منذ نهاية تشرين الثاني الماضي، وذلك بعد أن شهدت انفجاراً، منذ شهر آب الماضي، على خلفية ظهور متحوري “دلتا” و”ألفا”، ما أدّى إلى ارتفاع معدّل الإصابات اليومية بالفيروس.

وقالت مديرية الصحة في إدلب، منتصف الشهر الجاري إن نسبة الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا، وصلت إلى 3.21 بالمئة.

مقالات ذات صلة

صحة النظام تسجل قفزة جديدة بعدد إصابات “كورونا” وترفع عدد الحالات إلى 293

Hasan Kurdi

مسيحيون عرب يطالبون بتوسيع العقوبات لتشمل كل مجرمي الحرب بسوريا

Hasan Kurdi

نحو 14 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم وصلوا إلى أوروبا عام 2020

Hasan Kurdi

الكويت تقدم 1.9 مليون دولار لتطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن

Hasan Kurdi

القمة الثلاثية: النزاع السوري لن يزول إلا بعملية سياسية

Hasan Kurdi

بعد قصف أريحا.. تحذيرات مِن عودة العمليات العسكرية إلى إدلب

Hasan Kurdi