أخر الأخبار

دعوة لتقديم العون العاجل لمتضرري مخيمات النازحين بالداخل السوري

مأساة جديدة تشهدها مخيمات النازحين في الداخل السوري حيث تعرض 104 مخيمات لأضرار كارثية بسبب هطول الأمطار الغزيرة والعواصف وازدياد برودة الشتاء.

وبحسب تقارير تتابع أوضاع مخيمات النازحين فإن مياه الأمطار دخلت لــ2,145 خيمة مسببة أضرارا مختلفة، فيما بلغت عدد الخيم المتضررة بشكل كلي 194 خيمة و316 بشكل جزئي. كما أدت إلى انقطاع العديد من الطرقات المؤدية إلى الكثير منها وتعذر الوصول إليها.

وبلغ عدد العائلات المتضررة بشكل مباشر 1,842 عائلة، في حين بلغت عدد العائلات المتضررة من الأمطار3,742 عائلة. وسجلت حركة نزوح داخلية ضمن المخيمات لأكثر من 472 عائلة نتيجة تضرر خيامهم بشكل مباشر أو دخول مياه الأمطار إلى خيمهم ما دفعهم الى اللجوء الى أقارب لهم في نفس المخيمات.

وقال السيد صهيب القدور مدير تجمع مخيمات الإخلاص في منطقة كفر عروق في الشمال السوري: إن معظم الخيام غرقت جراء العاصفة الأخيرة بسبب طبيعة المخيم المكون من خيام قماش عادية، مما اضطر أهالي الخيام إلى الذهاب لأماكن تأويهم بشكل مؤقت عند الأقارب أو المعارف.

من جهته أضاف السيد ممدوح الريا مدير مخيم البيرقدار في ريف إدلب: “لقد تعرض المخيم للطوفان كباقي المخيمات في المنطقة، ونتيجةً لذلك تعرضت معظم الخيام للتلف”، ووجه نداء لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية للتدخل للتخفيف من معاناة مخيم البيرقدار الذي يعاني الأمرين نتيجة برد الشتاء القارص.

 

وقد ناشد عدد من المتضررين بالمخيمات أهل الخير في قطر والعالم لتقديم العون العاجل لهم في ظل ما تعرضت له خيامهم، حيث قال النازح مصطفى الأمين من ريف إدلب إنهم يعانون منذء بدء الشتاء وأن المخيمات تفتقر للصرف الصحي، داعيا أصحاب القلوب الرحيمة لمساعدتهم، فيما وصف النازح ابو خالد العموري من ريف إدلب الشمالي حياتهم بالمخيمات بأنها عذاب وقهر.

أما أبو خالد من ريفي حلب الغربي فقال “مازلنا في أول الشتاء ووضعنا سيء كيف سيكون حالنا اذا ساءت الأحوال الجوية أكثر”.

 

وتدعو قطر الخيرية المتبرعين الكرام للمسارعة في دعم المتضررين بالداخل السوري عبر حملتها “دفء وسلام”، حيث يتاح للمتبرعين تقديم تبرعاتهم مباشرة عبر منافذ وفروع التحصيل التابعة لقطر الخيرية، أو التواصل مع مركز خدمة العملاء 44667711 لجميع خيارات التبرع النقدي والعيني، أو عبر طلب مندوب التحصيل المتنقل للوصول إليهم أينما كانوا أو من خلال موقعها الالكتروني  www.qcharity.org كما يمكن التبرع للحملة من خلال الرابط المختصر www.qch.qa/winter أو عبر تطبيقها www.qch.qa/app وكذلك عبر محصلي قطر الخيرية وصناديق التبرعات في المجمعات التجارية

المصدر: صحيفة الراية القطرية

مقالات ذات صلة

زياد كلثوم: “سينما النظام” تحرّف تاريخ ما حصل

Hasan Kurdi

روسيا تدمر كهوفاً ومواقع عسكرية في ريف إدلب

Hasan Kurdi

سورية: غلاء الخبز والمازوت يلتهم زيادات الأجور

Hasan Kurdi

عمر الغبرا.. أول وزير في كندا من أصل سوري

Hasan Kurdi

الخارجية الأردنية: تحدثنا مع الأسد بعد عدم رؤية استراتيجية لحل الصراع السوري

Hasan Kurdi

الخارجية التركية تعلن احتجاجها ورفضها افتتاح “ممثلية” لـ “الإدارة الذاتية” بجنيف

Hasan Kurdi