أخر الأخبار

“باب الهوى” يحدّد آخر موعد لعودة السوريين إلى تركيا من إجازة العيد

أعلنت إدارة معبر باب الهوى في ريف إدلب، اليوم الإثنين، عن آخر موعد لـ عودة السوريين إلى تركيا، بعد قضائهم إجازة عيد الأضحى في الداخل السوري.

وقالت إدارة المعبر (الحدودي مع تركيا) ​ في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إن آخر موعد لـ أصحاب إجازات عيد الأضحى للعودة إلى تركيا هو يوم الـ 31 من شهر كانون الأول الجاري ويصادف (يوم الجمعة المقبل).

وأكّدت إدارة معبر باب الهوى في بيانها، أن التخلف عن موعد العودة بعد التاريخ المذكور يُسقط حق المتخلف بالعودة إلى تركيا.

وكانت إدارات المعابر الثلاثة الحدودية (باب السلامة وجرابلس في ريف حلب، باب الهوى في ريف حلب) بين تركيا وشمال غربي سوريا قد أعلنت، مطلع شهر تموز الماضي، عن افتتاح أبوابها أمام السوريين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، في حين بدأت العودة إلى الأراضي التركية، أواخر الشهر ذاته.

وتسمح تركيا لـ السوريين المقيمين على أراضيها بالذهاب إلى سوريا خلال إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، والعودة عقب انتهاء مدة الزيارة المحدّدة، في حين تبقى المعابر مغلقة باقي أيام العام باستثناء الحالات الإنسانية.

ويقيم في تركيا – حسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية- نحو 4 ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون “الحماية المؤقتة” وينتشرون في جميع الولايات التركّية، خاصة الولايات القريبة من الحدود مع سوريا.

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 ضابطًا وعنصرًا للنظام السوري في اللاذقية

Hasan Kurdi

إعادة تأهيل مخيم ومدرسة تضررا بعاصفة مطرية شمال إدلب

Hasan Kurdi

البنتاغون يُعلن مقتل قيادي من “القاعدة” في إدلب

Hasan Kurdi

قوات النظام السوري تحاول اغتيال وفد عشائري في درعا بعد اجتماعها معه

Hasan Kurdi

ملامح اتفاق درعا البلد غامضة… وروسيا تهيئ “اللواء الثامن”

Hasan Kurdi

واشنطن تحذّر موسكو من عواقب استعمال “الفيتو” لإغلاق معبر باب الهوى

Hasan Kurdi