أخر الأخبار

“إخوان سوريا” تدين القصف الإسرائيلي على ميناء اللاذقية

دانت جماعة الإخوان المسلمون في سوريا القصف الإسرائيلي الذي استهدف ميناء اللاذقية فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت الجماعة في بيانها إن مدينة اللاذقية عاشت صباح هذا اليوم، وللمرة الثانية خلال هذا الشهر، يوماً آخر من الخوف والرعب، حين أقدمت طائرات صهيونية متمركزة عبر المتوسط بقصف أهداف في ميناء اللاذقية الحيوي الذي يعتبر الرئة الأولى لسورية.

ولفتت الجماعة إلى أن المخزي في الأمر أن الميناء المذكور يقع على بعد أميال قليلة من قاعدة حميميم الروسية ومن قواعد صواريخ إس 200 و إس 300 والتي لم تفعّل قط ضد الهجمات الصهيونية المتكررة.

وأضافت: الأكثر عاراً وخزياً ما تفوه به وزير خارجية الأسد “فيصل المقداد” في المرة الأولى فقال إنهم يردون على العدوان الصهيوني بقصف من سماهم الإرهابيين من ثوار سورية الأحرار وأطفالهم ونسائهم.

وأردفت: إننا في جماعة الإخوان المسلمين سنظل متمسكين بحرمة شعبنا وأرضنا وبحرنا وجوّنا ضد كل أشكال الانتهاك والعدوان الصهيوني والروسي والإيراني، وسواء كانت العدوانات الصهيونية خلبية لإعطاء شعار المقاومة والممانعة الكذوب معناه، أو كانت نتيجة لصراع اللصوص على الضحية، فإننا لن نملّ من إدانة كل عدوان يقوم به العدو الصهيوني على أرضنا وديارنا وأهلينا..

وأكدت أنها لن تملّ كذلك من إدانة بائعي الجولان المتخاذلين أمام العدوان، الذين ما زالوا يحتفظون بحق الرد منذ نصف قرن، وتحت وطأة الصفعات الصهيونية ليل نهار..

وختمت الجماعة: أيها السوريون الأحرار الشرفاء..
إن وحدتنا وتكاتفنا وتفهمنا لأبعاد المؤامرة الكبرى التي تحيط بوطننا، كل ذلك يشكل الطريق الأمثل للخلاص ولتحرير الوطن من رجس المحتلين.. وعهدنا في جماعة الإخوان المسلمين معكم دائماً أن نكون الأوفياء لقضايا هذا الوطن.. لسيادته ولشرفه ولكرامة بنيه..

وكان طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت فجر اليوم غارات جوية عنيفة على مرفأ اللاذقية للمرة الثانية خلال الشهر الحالي، والذي أدى لاندلاع حريق ضخم احتاج لعدة ساعات لإخماده.

وقالت وكالة سانا التابعة للنظام السوري إن الغارات الاسرائيلية فجر اليوم استهدفت بعدة صواريخ ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية.

وذكرت الوكالة أن الغارات أدت لاشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة، حيث عملت فرق الإطفاء على إخماد النيران المشتعلة والتي استمرت لعدة ساعات قبل أن تتمكن من السيطرة عليها، زاعمة أن الغارات استهدفت حاويات تحتوي زيوت وقطع غيار الآليات والسيارات.

وأشار النظام السوري أن الغارات أدت لتضرر مشفى الندى وبعض المباني والمحال التجارية المجاورة للمرفأ.

وكانت المرة الأولى التي تستهدف فيها اسرائيل مرفأ اللاذقية في السابع من الشهر الحالي، واستهدفت حسب مصادر صحفية عبرية أسلحة ايرانية متطورة بينها صواريخ.

وكثفت إسرائيل مؤخرا وتيرة ضرباتها في سوريا، إذ أدت الغارات والضربات الجوية لمقتل وجرح العديد من عناصر النظام والمليشيات الإيرانية وتدمير العديد من المواقع العسكرية والأسلحة.

المصدر: شبكة شام الإخبارية

http://www.shaam.org/news/syria-news/%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B0%D9%82%D9%8A%D8%A9.html

مقالات ذات صلة

السجن ساحةَ حربٍ دائمة

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يوجّه مجموعة رسائل للدول الفاعلة والمؤثرة حول جرائم النظام في درعا

Hasan Kurdi

منسقو الاستجابة يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته الإنسانية والأخلاقية تجاه الملف السوري

Hasan Kurdi

وفد من الائتلاف الوطني يزور جامعة حلب الحرة ويتفقد مرافقها والعملية التعليمية فيها

Hasan Kurdi

مقتل جنود سوريين في هجوم على حاجز عسكري بريف القنيطرة

Hasan Kurdi

1,842 إصابة جديدة .. “كورونا” تقترب من 165 ألف إصابة في سوريا

Hasan Kurdi