أخر الأخبار

سورية: مُسيرة تركية تقتل قيادياً وعنصرين من “قسد” في القامشلي

قُتل قيادي وعنصران يتبعون لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، مساء الثلاثاء، إثر استهداف طائرة مُسيرة تركية سيارة للمليشيا في مدينة القامشلي شمال شرقي محافظة الحسكة، شمال شرقي سورية.

وقالت مصادر محلية، لـ”العربي الجديد”، إن “قيادياً وعنصرين من عائلة (كلو) يعملون ضمن صفوف قسد، وهم: (مظلوم، ويوسف، وقهرمان)، قُتلوا، مساء الثلاثاء، إثر استهداف طائرة مُسيرة تركية بصاروخ موجه سيارة تابعة لقسد في حي الهلالية غرب مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي الشرقي”.

وأشارت المصادر إلى أن “القيادي في قسد مظلوم كلو يُعد شقيق ريزان كلو مستشار القائد العام لقسد مظلوم عبدي”، مضيفةً أن “الاستهداف التركي أدى لاحتراق السيارة بشكلٍ كامل وتفحم الجثث بداخلها”.

من جهة أخرى، ذكرت “غرفة القيادة الموحدة – عزم” المُشكلة من عدة فصائل تعمل تحت مِظلة الجيش الوطني الحليف لتركيا، في بيانٍ لها مساء اليوم الثلاثاء، أنها “سوف تضرب بيدٍ من حديد من خلال مكتبها الأمني لمنع وقوع أي حادثة أو إشكال يهدد استقرار المنطقة وحياة المدنيين وممتلكاتهم”. جاء ذلك البيان عقب اشتباكات دامية بدأت أمس الإثنين بين فصائل منضوية ضمن “الجبهة السورية للتحرير”، المُشكلة أيضاً من عدة فصائل تابعة لـ “الجيش الوطني” داخل الأحياء السكنية في مدينة عفرين، والتي أدت لوقوع قتلى وجرحى من المتسببين بالاشتباكات.

وأكدت الغرفة أنها “سوف تمنع تكرار حوادث استخدام السلاح ومظاهر الاشتباك بين أفراد الجيش الوطني”، مُشيرةً إلى أنها سوف تعمل على “توقيف المتسببين بهذه الاشتباكات والمخالفات أياً كانت الجهة التي ينتمون إليها، وإحالتهم مع سلاحهم إلى القضاء أصولاً”.

في غضون ذلك، كثفت قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية، مساء الثلاثاء، قصفها المدفعي والصاروخي، مستهدفة قرى وبلدات في منطقتي سهل الغاب غرب محافظة حماة، وجبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، الواقعتين ضمن ما يُعرف بمنطقة “خفض التصعيد الرابعة” (إدلب وما حولها).

وأكد الناشط محمد الضاهر، في حديث لـ”العربي الجديد”، أن “قوات النظام والمليشيات الإيرانية استهدفت بالمدفعية والصواريخ قرى خربة الناقوس، وقليدين، والعنكاوي، والزقوم، ودوير الأكراد، والسرمانية، ضمن منطقة سهل الغاب غرب محافظة حماة، بالإضافة لقصف مماثل طاول بلدات كفرعويد، والفطيرة، وسفوهن، وفليفل، ومحيط الرويحة، ضمن منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، واقتصرت الأضرار على الماديات، دون وقوع إصابات بشرية”.

 

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

علاء موسى وأشباهه وأسياده

Hasan Kurdi

تقرير غربي: استمرار استخدام القنابل العنقودية في سوريا منذ 2012

Hasan Kurdi

وفاة أربعة أطفال سوريين بحريق في الأردن

Hasan Kurdi

تركيع درعا: ضغوط لتجريد الأهالي من السلاح

Hasan Kurdi

الأونروا: اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يعيشون تحت خط الفقر

Hasan Kurdi

استهداف حافلة للنظام السوري في دمشق وسقوط قتلى وجرحى

Hasan Kurdi