أخر الأخبار

إيران تعلن إجراء مباحثات مع روسيا بشأن الوضع في سوريا

أعلنت الخارجية الإيرانية أن الوزير حسين أمير عبد اللهيان بحث مع ألكسندر لافرنتييف مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا وسيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية التعاون الإقليمي والوضع في سوريا.

وجاء في بيان الخارجية الإيرانية، أن “لافرنتييف وفيرشينين، وبعد رحلة إلى دمشق التقيا فيها رئيس النظام بشار الأسد توجها إلى طهران، حيث التقيا بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي بين البلدين، بما في ذلك الملف السوري”.

وأكد وزير الخارجية الإيراني خلال اللقاء على “الاهتمام الجاد للحكومة الحالية بالعلاقات بين طهران وموسكو في مختلف المجالات”، معتبرا تبادل الوفود رفيعة المستوى بين البلدين، وكذلك المحادثة الهاتفية الأخيرة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، أنها “تكشف عن عزم البلدين على تطوير التعاون الراسخ والطويل الأمد”.

ووصف عبد اللهيان التعاون المشترك بين البلدين في سوريا بأنه “تجربة ناجحة تماماً”.

وشدد على “التعاون الوثيق بين موسكو وطهران بهدف لعب دور في المجالات الاقتصادية والعمل على إعادة إعمار سوريا وإرساء الاستقرار في هذا البلد”.

يذكر أنه في 7 من شهر تشرين الأول الماضي، بحث سيرغي فيرشينين، ومبعوث الرئيس فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، مع مساعد وزير خارجية إيران للشؤون السياسية، علي أصغر حاجي الوضع الحالي في سوريا وما حولها.

وناقش الطرفان آلية دفع العملية السياسية قدماً، وتقديم المساعدة الإنسانية المتكاملة للسوريين، على النحو المنصوص عليه في قراري مجلس الأمن الدولي 2254 و2585، بحسب بيان للخارجية الروسية.

العربي الجديد

مقالات ذات صلة

أطباء سوريون يغادرون إلى ليبيا لسد عجز القطاع الصحي

Hasan Kurdi

تقرير لـ “سي آي إيه” يتوقع استمرار الأوضاع في سوريا لسنوات مقبلة

Hasan Kurdi

دور المجتمع المدني في الأزمة السورية

Hasan Kurdi

انتشار أمني وتوتر بين أنصار الأسد ومخلوف في ريف اللاذقية

Hasan Kurdi

“سوريا محافظة إيرانية”.. ممثل خامنئي في سوريا يناقش كتابه في حلب

Hasan Kurdi

التحالف الدولي يدفع بتعزيزات عسكرية لمنع تقدم ميليشيات الأسد شرقي ديرالزور

Hasan Kurdi