أخر الأخبار

رئيس الائتلاف: أعداء الشعبين السوري والتركي يقفون وراء الفتن التي شهدتها أنقرة

قال رئيس الائتلاف السوري الوطني “سالم المسلط”، في كلمة مصورة، إن أعداء الشعبين السوري والتركي يقفون وراء الفتن التي شهدتها العاصمة أنقرة مؤخرا، موصيا السوريين ببناء علاقة طيبة مع الجوار بما يعبر عن أصالتهم.

وقال المسلط: “نعبر عن أسفنا الشديد لأحداث الشغب التي طالتْ أحياء يقطنها سوريون في العاصمة أنقرة مؤخراً إثر وفاة الشاب (تركي) أميرهان يالتشن جرّاء مشاجرة مع شاب سوري”.

وأضاف أن “الكلمة أمانة ومسؤولية، وفي عالمنا اليوم أصبح لوسائل التواصل الاجتماعي دور كبير في التأثير على الرأي العام والقدرة على التحريك السلبي والإيجابي للجمهور”، وأكد على ضرورة الابتعاد عن أي خطاب يدعو إلى الكراهية أو يؤجج نار الفتنة، “فالجريمة فردية ولا يجوز تعميمها”.

وأوضح أنه “من غير المقبول بل من غير الأخلاقي أن تستغل جريمة قام بها شخص واحد ليتحمل نتائجها كل من ينتمي إليهم ذلك الشخص”، وعن جهود السلطات التركية عقب الأحداث، قال المسلط: “لقد تواصلنا مع الجهات الرسمية التركية من أجل تطويق هذه التداعيات وآثارها السلبية على الشعبين الشقيقين، ومن أجل التعويض عن الأضرار الناجمة عنها”.

وأضاف: “سعينا منذ اللحظة الأولى لاحتواء الحدث ووأد الفتنة، وقد كان لأهلنا السوريين الفضل الأكبر في ذلك” ولفت بالقول: “قمنا بزيارةِ بعض المتضررين، وتابعنا أوضاع المصابين، والحمد لله أن الأمور قد تم السيطرة عليها من خلال الإجراءات التي قامت بها الحكومة التركية، ومن خلال وعي أهلنا وانضباطهم”.

وأردف: “نقدر عالياً دور تركيا والشعب التركي الذي وقف مع السوريين منذ اليوم الأول وما يزال، ونؤكد أن هذه الفتن يقف وراءها أعداء الشعبين الشقيقين ونهيب بالجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية لتفويت الفرصة على المتربصين”، وشدد المسلط بالقول: “نؤكد دوماً للجميع أننا نبذل أقصى ما يمكن من أجل إسقاط نظام الأسد المجرم كي يعود شعبنا إلى البلاد”.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

النظام السوري والمؤسسة الدينية: من التحكّم إلى تجريف الهوية

Hasan Kurdi

قطر الخيرية تسير قافلة إغاثة عاجلة لمخيمات عرسال

Hasan Kurdi

إدلب.. مقتل عناصر من تنظيم الدولة خلال اشتباكات مع “تحرير الشام”

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني: الشعب السوري يتعرض لحملة إرهابية بالمفخخات على البلدات والمدن والقرى بريف حلب

Hasan Kurdi

سورية: حياة على وقع الانهيار الشامل

Hasan Kurdi

توتر في السويداء على خلفية اختطاف ميليشيا تابعة للنظام 3 مواطنين

Hasan Kurdi