أخر الأخبار

مخابرات الجيش اللبناني تحتجز أربعة من أبناء درعا ومطالبات بضمان سلامتهم

احتجزت مخابرات الجيش اللبناني أربعة شبان من أبناء مدينة إنخل بريف درعا أثناء ذهابهم لاستلام جوازات سفرهم من سفارة نظام الأسد في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الناشط الإعلامي “عمر الحريري” لـ “شام” إن المختطفين كانوا قد وصلوا إلى لبنان قبل فترة وجيزة، حيث تقدموا لسفارة النظام بطلبات للحصول على جوازات سفر، بغية الذهاب لدولة أخرى.

وأشار “الحريري” إلى أن الشبان تلقوا اتصالا أبلغهم بإمكانية قدومهم لاستلام جوازات سفرهم، إلا أن الشبان كان لديهم شكوكا حول الأمر، وهو ما دفعهم للاتصال بأحد الأشخاص المتابعين لأمرهم، حيث قاموا بإبلاغه بأنهم سيدخلون لسفارة النظام، مؤكدين أن انقطاع أخبارهم يعني أن هناك مشكلة ما قد حدثت.

ولفت “الحريري” إلى أن هذا الاتصال كان الأخير مع الشبان الأربعة، حيث انقطعت أخبارهم بعدها.

وقال “الحريري” عبر منشور على صفحته في فيسبوك: “27 ساعة من الضغط الإعلامي والحقوقي وبمساعدة المجتمع اللبناني حتى استطعنا معرفة مكان المختطفين لدى مخابرات الجيش اللبناني .. جهود مشكورة من جميع من دعمنا من داخل لبنان إعلاميا وحقوقيا . الجهد الآن لضمان عدم تسليمهم لسلطات النظام والسماح لهم بالمغادرة إلى دولة ثالثة”.

وطالب ناشطون مخابرات الجيش اللبناني والأمن العام اللبناني بإطلاق سراح وضمان سلامة السوريين المعتقلين لديهم، والالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية لحماية اللاجئين وطالبي اللجوء والهاربين من مناطق الصراع، وعدم تسليمهم إلى سلطات النظام السوري والسماح لهم بالمغادرة إلى بلد ثالث.

والجدير بالذكر أن الشبان الأربعة كانوا مقاتلين سابقين في الجيش الحر، وأحدهم كان شخصية قياديه فيه.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

القوات التركية تنسحب من ريف حماة ومسلحون يقتحمون “مجلس الشعب” شرق سورية

Hasan Kurdi

إقامة مخيم لتوعية الأطفال في إدلب والتخفيف من آثار الحرب عليهم

Hasan Kurdi

حلب تتشح بالسواد.. ميليشيا “لواء الباقر” تتوسع في مجالس عزاء عاشوراء

Hasan Kurdi

منسقو الاستجابة يوصي النازحين بتطبيق إجراءات الوقاية من “كورونا” شمال غرب سوريا

Hasan Kurdi

تقرير ميداني: 1064 خرقاً لقوات النظام وروسيا شمال غربي سورية

Hasan Kurdi

قفزة رسوم الجامعات ترهق السوريين

Hasan Kurdi