أخر الأخبار

رئيس الائتلاف: أعداء الشعبين السوري والتركي يقفون وراء الفتن التي شهدتها أنقرة

قال رئيس الائتلاف السوري الوطني “سالم المسلط”، في كلمة مصورة، إن أعداء الشعبين السوري والتركي يقفون وراء الفتن التي شهدتها العاصمة أنقرة مؤخرا، موصيا السوريين ببناء علاقة طيبة مع الجوار بما يعبر عن أصالتهم.

وقال المسلط: “نعبر عن أسفنا الشديد لأحداث الشغب التي طالتْ أحياء يقطنها سوريون في العاصمة أنقرة مؤخراً إثر وفاة الشاب (تركي) أميرهان يالتشن جرّاء مشاجرة مع شاب سوري”.

وأضاف أن “الكلمة أمانة ومسؤولية، وفي عالمنا اليوم أصبح لوسائل التواصل الاجتماعي دور كبير في التأثير على الرأي العام والقدرة على التحريك السلبي والإيجابي للجمهور”، وأكد على ضرورة الابتعاد عن أي خطاب يدعو إلى الكراهية أو يؤجج نار الفتنة، “فالجريمة فردية ولا يجوز تعميمها”.

وأوضح أنه “من غير المقبول بل من غير الأخلاقي أن تستغل جريمة قام بها شخص واحد ليتحمل نتائجها كل من ينتمي إليهم ذلك الشخص”، وعن جهود السلطات التركية عقب الأحداث، قال المسلط: “لقد تواصلنا مع الجهات الرسمية التركية من أجل تطويق هذه التداعيات وآثارها السلبية على الشعبين الشقيقين، ومن أجل التعويض عن الأضرار الناجمة عنها”.

وأضاف: “سعينا منذ اللحظة الأولى لاحتواء الحدث ووأد الفتنة، وقد كان لأهلنا السوريين الفضل الأكبر في ذلك” ولفت بالقول: “قمنا بزيارةِ بعض المتضررين، وتابعنا أوضاع المصابين، والحمد لله أن الأمور قد تم السيطرة عليها من خلال الإجراءات التي قامت بها الحكومة التركية، ومن خلال وعي أهلنا وانضباطهم”.

وأردف: “نقدر عالياً دور تركيا والشعب التركي الذي وقف مع السوريين منذ اليوم الأول وما يزال، ونؤكد أن هذه الفتن يقف وراءها أعداء الشعبين الشقيقين ونهيب بالجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية لتفويت الفرصة على المتربصين”، وشدد المسلط بالقول: “نؤكد دوماً للجميع أننا نبذل أقصى ما يمكن من أجل إسقاط نظام الأسد المجرم كي يعود شعبنا إلى البلاد”.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

مظاهرات في السويداء تطالب بإسقاط النظام وخروج روسيا و إيران من سورية

Hasan Kurdi

درعا والسويداء على صفيح ساخن.. ما أسباب التوتر الأخير؟

Hasan Kurdi

تقرير حقوقي يرصد أبرز انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا في أيار 2020

Hasan Kurdi

الأمم المتحدة تتجاهل دور روسيا بقصف المنشآت المدنية في سوريا

Hasan Kurdi

“أبو عمارة” تتبنى تفجير مقر عسكري لـ”النظام” في حلب

Hasan Kurdi

لجنة أممية: نظام الأسد وروسيا ارتكبا جرائم حرب في إدلب

Hasan Kurdi

اترك تعليقا