أخر الأخبار

تقرير أممي : سوريا تتصدر دول العالم في أعداد اللاجئين الفارين منها

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن أكثر من 82.4 مليون شخص حول العالم فروا من ديارهم، منهم 26.4 مليون لاجئ نحو نصفهم دون الـ18 من العمر، تأتي سوريا في المرتبة الأولى في أعداد اللاجئين منها في دول العالم.

ووفق تقرير أصدرته المفوضية، فإن سوريا تعتبر المصدر الرئيسي للاجئين منذ العام 2014، مشيرا إلى أن نحو 80% من اللاجئين السوريين يعيشون في الدول المجاورة لسوريا، ورصد التقرير الذي نشر على هيئة فيديوغراف، أن عدد من تركوا ديارهم حول العالم تخطى 82.4 مليون شخص، منهم 26.4 مليون تم تسجيلهم كلاجئين، نصفهم دون الـ18 من العمر.

وعن ترتيب الدول قال التقرير، إن أفغانستان تأتي في المرتبة الثانية بـ 2.6 مليون لاجئ، تليها جنوب السودان بـ 2.2 مليون لاجئ، والتي تعتبر أكبر أزمة لاجئين في أفريقيا، حيث تستضيف أوغندا والسودان وإثيوبيا وكينيا، 95% من لاجئي جنوب السودان.

ثم تاتي في المرتبة الرابعة ميانمار بـ1.1 مليون لاجئ من الروهينغا التي تعد أكبر مجموعة من اللاجئين في البلاد، ورصد التقرير كذلك قرابة 5.6 مليون فنزويلي خارج بلادهم، لكنه لم يضعها في تصنيف الدول، بسبب أن العديد منهم لم يقوموا بتسجيل أنفسهم كلاجئين أو طالبي لجوء.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

متظاهر لبناني يحرق لاجئاً سورياً عبر رميه بعبوة مشتعلة | صور

Hasan Kurdi

القائم بالأعمال السوري يقوم بزيارة لمقر جمعية قطر الخيرية

Hasan Kurdi

المعارضة تصدّ هجوماً لـ”قسد” قرب عين عيسى شمالي سورية

Hasan Kurdi

مشروع قرار أمريكي لتحديد سياسة الولايات المتحدة في سوريا

Hasan Kurdi

صحافي سوري ضمن قائمة “تايم” لأكثر الشخصيات المؤثرة في العالم

Hasan Kurdi

التركستان.. “جهاديون قوميون” فشل الجميع باستمالتهم في سوريا

Hasan Kurdi