أخر الأخبار

50 إصابة بـ”كورونا” في الشمال السوري النظام يرفع الوفيات إلى 1,909 حالة

سجلت مناطق الشمال السوري المحرر ارتفاعاً بحصيلة “كورونا”، إلى جانب مناطق سيطرة النظام فيما لم يسجل أي تحديث للحصيلة في مناطق الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا.

وكشف “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” عن 34 إصابة بفيروس “كورونا”، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى أن تسجيل الإصابات الجديدة رفع العدد الإجمالي إلى 26,317 وحالات الشفاء 23,191 حالة، و722 وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها خلال الساعات الماضية بلغت 596 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها 164 ألف و286 اختبار في الشمال السوري.

وسجلت الشبكة 16 إصابة جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 2,120 إصابة، و515 حالة شفاء و 25 حالة وفاة دون تسجيل وفيات جديدة.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، عن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب تسجيل حاة وفاة جديدة واحدة.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات وصل إلى 25,911 فيما بات عدد الوفيات 1,909 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 21,961 مصاب بعد تسجيل 6 حالات شفاء لحالات سابقة.

وكانت أعلنت “هيئة الصحة” التابعة للإدارة الذاتية عبر صفحتها الرسمية يوم الإثنين الماضي تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا بمناطق شمال وشرق سوريا.

وبذلك توقفت حصيلة كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ مع إعلان الأخير عن عدد المصابين عند 18,642 حالة منها 764 حالة وفاة و 1,891 حالة شفاء.

ولا تفصح “الإدارة الذاتية” في بیاناتها اليومية عن عدد الفحوصات  الخاصة بكورونا وتكتفي بذكر عدد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء فقط، لهذا من الصعب تحديد معدلات واعداد الإصابات الموجودة ما إذا كانت كبيرة أم لا ، قياساً الى عدد الفحوصات.

وسبق أن أصدرت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية” بيان حذرت خلاله من “كارثة إنسانية وشيكة جراء تفشي فيروس كورونا، وخاصة مع ازدياد عدد المصابين والوفيات”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

“فورين بوليسي”: مناطق سيطرة النظام السوري مركز الإنتاج الرئيسي للكبتاغون

Hasan Kurdi

روسيا ترفض اقتراح ألمانيا بشأن “منطقة أمنية” شمالي سوريا

Hasan Kurdi

تأكيد أمريكي على البقاء في شمال شرقي سوريا وقاعدة “التنف”

Hasan Kurdi

شخصيات سورية معارضة تناشد بريطانيا فرض عقوبات على عائلتي الأسد والأخرس

Hasan Kurdi

نازحو معرّة النعمان السورية يشكون بعدهم عن مدينتهم في رمضان

Hasan Kurdi

الولايات المتحدة تعلن موقفها من انتخابات الرئاسة في سورية: مزيفة ولا تمثل الشعب

Hasan Kurdi