أخر الأخبار

حصائل كورونا تتصاعد .. 244 إصابة و8 وفيات جديدة في سوريا

سجّلت المناطق المحررة قفزة في حصيلة كورونا مع الكشف عن 144 إصابة فيما سجلت وزارة الصحة لدى النظام 57 إصابة جديدة والإدارة الذاتية 43 إصابة، وفق الحصائل المعلنة.

وكشف فريق لقاح سوريا ضمن حملة التلقيح بلقاح “كوفيد_19” عن استمرار تطعيم الكوادر الصحية وكوادر الدفاع المدني وعمال المنظمات الإنسانية، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وقال الفريق إن أعداد الملقحين بلقاح كوفيد 19 لغاية 23-05-2021 في شمال غرب سوريا في محافظتي حلب وإدلب من الكوادر الصحية والعاملين في المجال الإنساني، بلغت (11,580) بعد تقديم اللقاح لـ 908 شخص أمس.

في حين سجلت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة” في الشمال السوري المحرر 86 إصابات جديدة بفايروس كورونا، وفق ما أوردته عبر صفحتها الرسمية.

وبذلك ارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري إلى 22 ألفاً و727 إصابة، وعدد الاختبارات وصل إلى 131 ألفاً و565 اختبار، و عدد حالات الشفاء 20 ألفاً و508 حالة.

كما سجلت 58 إصابات جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي البلاد وبذلك بلغ عدد الإصابات 951 إصابة، و191 حالة شفاء و11 حالات وفاة، بعد إجراء 6,718 تحليل.

وكانت أشارت الشبكة أمس لعدم تسجيل وفيات جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة وعدم وصول حالات مقبولة في المشفى وبذلك تتوقف حصيلة الوفيات عند 666 حالة وفاة في الشمال السوري.

بالمقابل ذكرت وزارة الصحة التابعة للنظام أنها سجلت 65 إصابة جديدة بوباء “كورونا” ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها إلى 23 ألفاً و117 حالة، فيما سجلت 5 حالات وفاة جديدة.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 17,34 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 15 مصاب مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 21 ألفاً و549 حالة.

وأعلنت “هيئة الصحة” التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عن تسجيل 78 إصابة جديدة بفايروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور “جوان مصطفى”، المسؤول في هيئة الصحة إن الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة والشهباء ومنبج ومخيم الهول مع تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

وذكر “مصطفى”، أن السلطات الصحية في شمال وشرق سوريا رفعت عدد المصابين إلى 17,441 حالة منها 717 حالة وفاة و1766 حالة شفاء.

هذا وعادت معظم المناطق السورية لتسجل ارتفاعا يوميا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق “قسد” تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

نشر نقاط أمنية للنظام السوري بأحياء المدينة.. المرحلة الثانية لاتفاق درعا البلد تدخل حيز التنفيذ

Hasan Kurdi

جولة تفقدية على مخيمات ريف حلب والمجمع التربوي لتل رفعت

Hasan Kurdi

نقابة المحامين تتوعد وزارة العدل في حكومة النظام بالتصعيد

Hasan Kurdi

حلب.. 4 سنوات على المجزرة الكبرى والقاتل لم ينظّف مسرح الجريمة

Hasan Kurdi

تنويه: بشأن استلام البضائع والشحنات البريدية من خارج دولة قطر

Hasan Kurdi

بعد التنف.. ماكنزي يزور الحسكة ويلتقي مظلوم عبدي

Hasan Kurdi