الأنشطة السياسية والدبلوماسية

القائم بالأعمال السوري يلتقي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع

قام الدكتور بلال تركية القائم بالأعمال لدى السفارة السورية في دولة قطر، يرافقه المهندس محمد ياسين نجار رئيس مجلس الجالية السورية في قطر ، بزيارة إلى مكتب سعادة السيد فهد السليطي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم فوق الجميع.
 
 في بداية اللقاء أعرب السيد السليطي عن ترحيبه بالزيارة الكريمة، ودعا بالرحمة والمغفرة للمرحوم السفير نزار الحراكي، وأثنى على الجهود المُقدّمة من قِبَل السفارة السورية بما يتعلق بملف التعليم للسوريين.
 
وتحدث الدكتور تركية بأن هذه الزيارة تهدف لتعميق العلاقة وزيادة التعاون والعمل المشترك في مجال التعليم بين السفارة ومؤسسة التعليم فوق الجميع، واشاد بالدور المميز والجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة بما يتعلق بهذا الملف بالإضافة لدعم الطلاب السوريين المنقطعين عن التعليم حيث تم تسجيل عدد 35 طالب سوري في الصف الأول بالمدرسة الفلسطينية تكفّلت المؤسسة بذلك وهم من مواليد 2013 لم يدرسوا سابقاً، بالإضافة لعدد من الطلاب السوريين المنقطعين عن التعليم تم تسجيلهم في مدرسة السَّلم الثانية من مختلف المراحل التعليمية.
 
 
وأشار السيد السليطي بأن لدى المؤسسة عدة مشاريع تعليمية وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة في مناطق #الشمال_السوري وتركيا ولبنان والأردن، بالإضافة إلى مشاريع داخل دولة قطر يتم التحضير لها منها التحضير لافتتاح مدرسة السَّلَم (الثالثة -الرابعة – الخامسة ) وذلك لاستيعاب جميع الطلاب المنقطعين عن التعليم داخل دولة قطر.
 
من جانبه أثنى رئيس مجلس الجالية السورية في قطر على الجهود المبذولة وتقدم بالشكر باسم الجالية لمؤسسة التعليم فوق الجميع.
 
وأكّد الدكتور تركية، بأن #السفارة على استعداد تام لتقديم كل مايلزم من دعم مباشر من موارد بشرية ولوجستية تدعم برنامج التعليم المهني، فيما تحتاجه المؤسسة من معلومات ومتابعة مع السوريين المقيمين والزائرين.
ونوه إلى الصعوبة التي تعانيها الطالبات اللاتي تخرجن من الثانوية ويبحثن عن فرصة لاكمال دراستهن الجامعية داخل دولة قطر وصعوبة متابعتهن للدراسة خارج الدولة.
وفي نهاية اللقاء قام القائم بالأعمال السوري بتقديم درع شكر وتقدير لسعادة السيد فهد السليطي تكريماً للجهوده المبذولة، مع التمني للمؤسسة بمزيد التوفيق والنجاح.
المكتب الإعلامي للسفارة السورية – الدوحة

 

مقالات ذات صلة

القائم بأعمال السفارة السورية لدى قطر د. بلال تركية يقوم بزيارة مدرسة السلم الثانية

Hasan Kurdi

اجتماع دوائر في الائتلاف الوطني لبحث القواعد الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية

Hasan Kurdi

ندوة افتراضية لمناقشة مستجدات الأوضاع في مناطق الجنوب السوري

Hasan Kurdi

السفارة السورية تدعو الإخوة المراجعين للإستفادة من الخدمات الإلكترونية

Hasan Kurdi

المرأة السورية تعيش ظروفاً قاسية

Hasan Kurdi

السفارة السورية تكرم الطلاب السوريين خريجي معهد الدوحة للدراسات العليا

Hasan Kurdi