أخر الأخبار

الدولار الواحد بـ 2512 ليرة .. النظام يرفع سعر العملات الأجنبية مقابل الليرة السورية

أصدر مصرف النظام المركزي اليوم الخميس 15 أبريل/ نيسان قائمة أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة السوريّة حيث جرى رفع سعر تصريف كافة العملات الأجنبية ووصل الدولار الأمريكي الواحد بمبلغ 2512 ليرة سورية.

ونشر المصرف عبر موقعه ومعرفاته الرسمية “نشرة المصارف والصرافة”، التي تضمنت رفع العملات الأجنبية على رأسها الدولار الأمريكي الذي حدده بسعر 2512 بدلاً من 1256 ليرة سورية.

وحدد سعر اليورو مقابل الليرة السورية (3008.87 بدلاً من 1502.93) وشمل رفع صرف معظم العملات الأجنبية بما فيها “الجنيه الاسترليني والروبل الروسي واليوان الصيني والليرة اللبنانية”، ضمن 21 عملة مالية جرى رفع أسعارها اليوم.

وقبل أيام رفع نظام سعر صرف الدولار الأمريكي للحوالات الخارجية ليصل إلى 3175 دون أن يصدر قرار رسمي من المصرف المركزي فيما أشاد مسؤول لدى النظام بالإجراء الذي يستهدف أموال المغتربين.

وسبق ذلك قرار حكومي يتضمن ببيع القطع الأجنبي للتجار والصناعيين لتمويل مستورداتهم، وذلك عن طريق شركات الصرافة بسعر 3,375 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد حدد في 17 حزيران 2020، سعر صرف الليرة مقابل الدولار بـ1,256 ليرة سورية، بعدما كان بـ435 ليرة، قبل أن يحدده اليوم وفق قائمة سعرية جديدة بعد جولات من النفي والتمهيد الإعلامي لرفع سعر الصرف بما يشير إلى مواصلة تدهور وخسارة الليرة السورية.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

شمال سورية: التعامل بالليرة التركية لم يخفف الأزمات المعيشية

Hasan Kurdi

قطر الخيرية تنفذ مشاريع إنسانية شمال سوريا

Hasan Kurdi

“التعليم الثانوي” في إدلب ضحية غياب التمويل.. الأسباب والنتائج

Hasan Kurdi

كورونا إدلب.. طفرة جديدة والمستشفيات ممتلئة

Hasan Kurdi

لليوم الثاني .. مظاهرات بمدينة إدلب تُسقط “حكومة الإنقاذ” وتحتج على قراراتها الجائرة

Hasan Kurdi

بايدن يخلط بين سوريا وليبيا ثلاث مرات

Hasan Kurdi