أخر الأخبار

قوافل «هل قطر» تغيث اللاجئين السوريين في عرسال

في إطار تواصل حملة قوافل “هل قطر” أطلقت قطر الخيرية المرحلة الثالثة من الحملة من لبنان، حيث قامت بتوزيع المساعدات الشتوية والإغاثية على اللاجئين السوريين بمخيمات عرسال، من أجل تلبية الاحتياجات العاجلة والتخفيف من معاناتهم نظرا للحالة الإنسانية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون.
وتغطي الدفعة الأولى من المساعدات التي يتم توزيعها بالتعاون مع مركز الجمعية الطبية الإسلامية في عرسال، حاجة أكثر من 2700 أسرة بمعدل 13500 مستفيد من اللاجئين السوريين.
وتتضمن المساعدات 9 شاحنات محملة بـ 2700 حصة مواد إغاثية تشتمل على المواد الغذائية الأساسية وحقائب صحية.

تفاقم الأوضاع

وتأتي هذه المساعدات استجابة للاحتياجات الإنسانية الضرورية العاجلة للاجئين السوريين في مخيمات عرسال والتخفيف من معاناتهم التي تزداد في ظل تواصل برد الشتاء وتدني درجات الحرارة وهطول الأمطار والثلوج والمخاطر المصاحبة له، وتتفاقم أوضاعهم الإنسانية سواء داخل المخيمات المهترئة التي تفتقد لأبسط التجهيزات، حيث أصبحت حياة الأطفال وكبار السن مهددة لغياب مصادر التدفئة ونقص الاحتياجات الأساسية من المأكل والمشرب والملبس داخل المخيمات.
محطات القوافل
وكانت “قوافل هل قطر”، التي يبلغ عددها 200 قافلة قد انطلقت بدءاً من الحدود التركية السورية بهدف توفير أهم الاحتياجات الأساسية للنازحين في الداخل السوري، ثم وصلت الى الأردن في محطتها الثانية، حيث تم توزيع المساعدات الشتوية للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأردنية المتعففة التي تأثرت بتداعيات انتشار جائحة كورونا، وأخيرا وصلت إلى مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال.
وستواصل قوافل “هل قطر” التي تندرج ضمن حملة قطر الخيرية “دفء وسلام” في توزيع المساعدات حتى 10 مارس الجاري. وتهدف القوافل إلى تغطية احتياجات 120 ألف مستفيد من النازحين واللاجئين بتكلفة قدرها 20 مليون ريال.
دعوة للتبرع
وتحث قطر الخيرية أهل الخير في قطر لمواصلة دعم هذه القوافل لتصل لأكبر عدد ممكن من اللاجئين السوريين في هذه الدول الثلاث وإدخال الدفء عليهم، وتوفير احتياجاتهم الأساسية والوقوف إلى جانبهم في هذه الأوقات الصعبة ومد يد العون لهم، نظرا للأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحون واللاجئون جراء سوء الأحوال الجوية.
ويتم ذلك من خلال التبرع عبر الموقع الإلكتروني qch.qa/‏‏QWAFL أو تطبيق قطر الخيرية qch.qa/‏‏APP أو يمكنهم الاتصال على مركز خدمة المتبرعين 44667711 أو طلب المحصل المنزلي للوصول إليكم أينما كنتم وكذلك من خلال التبرع المباشر عبر منافذ وفروع التحصيل التابعة لقطر الخيرية المنتشرة في الدولة.

 

الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

سورية: جرحى باستهداف جديد للمدنيين في ريف الرقة

Hasan Kurdi

أربع سفارات في دمشق لحكومات لا تملك اعترافًا دوليًا

Hasan Kurdi

قراءة تحليلية في نتائج التفاهمات حول “نبع السلام” بين الربح والخسارة

Hasan Kurdi

قطر الخيرية تواصل حملتها الإنسانية “دفء وسلام”

Hasan Kurdi

تركيا تعلن وقف عملياتها العسكرية في سورية إثر انسحاب الوحدات الكردية

Hasan Kurdi

كورونا تقول للسرطان: “قبّح الله وجهك”

Hasan Kurdi