أخر الأخبار

عقب انتشال جثثهم .. “لواء القدس” يشيع 46 عنصراً من ميليشياته بحلب

بثت صفحات تابعة لميليشيات “لواء القدس”، الفلسطيني الداعم للنظام مشاهد قالت إنها لتشييع عناصر قتلوا قبل سنوات بعد انتهاء انتشالهم في مدينة حلب شمالي سوريا.

وأظهرت الصور التي بثتها الميليشيات عبر إعلامها الحربي تجميع توابيت لفت بعلم النظام وشعار الميليشيا ظهر اليوم السبت.

وجرى ذلك بحضور قائد اللواء “محمد السعيد”، وعدد من قادة وعناصر الميليشيات والموالين له من مراسم تأبين شهداء لواء القدس في “صالة الأسد الرياضية” بمدينة حلب.

وقبل أيام نشرت صفحات تابعة للميليشيات دعوة لحضور ما قالت إنه “مراسم تشييع وحفل تأبين 46 عنصراً قتلوا بتاريخ 3/5/2016 في تفجير نفق جمعية الزهراء بمدينة حلب.

وفي آواخر شهر آب من العام الماضي، كشفت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية”، في تقرير لها عن بدء ميليشيات “لواء القدس”، الفسطيني، الموالي للنظام بانتشال جثث عناصر له بعد أكثر من أربعة سنوات من مصرعهم في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب شمال سوريا.

وقالت المجموعة إن العملية بدأت بتوجيه من قائد اللواء “محمد السعيد” لانتشال قتلى الميليشيات من تحت أنقاض مباني بحي الزهراء الحلبي، بعد مصرعهم إثر عملية تفجير استهدفت مواقعهم بعام 2016.

وكانت أقرّت مصادر إعلامية موالية للواء ذاته، بأنّ تفجير استهدف مقراتها العسكرية في محيط دوار المالية، في حي جمعية الزهراء، وذلك خلال المعارك التي دارت بين الفصائل الثورية ونظام الأسد وميليشياته في مدينة حلب، قبل سنوات.

يشار إلى أنّ عدد عناصر ميليشيا “لواء القدس” يقدر بنحو 7 آلاف مقاتل بينهم حوالي 800 مقاتل فلسطيني، وخسر أكثر من 600 مقاتل منذ تشكيله، فيما يشير فريق الرصد والتوثيق في “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا” إلى توثيقه 90 لاجئاً فلسطينياً قضوا خلال مشاركتهم القتال في المجموعة إلى جانب قوات النظام في سورية، منذ تشكيله عام 2013.

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

مركز صناع الأمل بريف حلب.. نجاح متميز في رعاية فاقدي البصر

Hasan Kurdi

قتيلان وجريح بهجوم جديد على أقرباء لقياديين بالمعارضة في ريف درعا

Hasan Kurdi

“الجيش الوطني” يبدأ دخول شرق الفرات ضمن عملية “نبع السلام”

Hasan Kurdi

صعوبات إنسانية تواجه أهالي مخيم “درعا” للاجئين الفلسطينيين جراء حصار النظام

Hasan Kurdi

وزير سابق: الدولة عاجزة عن تأمين الحلول ودمشق باتت مدينة متسولين

Hasan Kurdi

غارات إسرائيلية جديدة تستهدف جنوبي سورية

Hasan Kurdi