أخر الأخبار

صويلو يعلن استكمال بناء 30 ألف منزل من الطوب للنازحين شمال غربي سوريا

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، استكمال بناء 30 ألف منزل من الطوب للنازحين في إدلب شمال غربي سوريا، بنهاية يناير/كانون الثاني الجاري، ولفت إلى استكمال 80٪ من بناء قرابة 7 آلاف منزل في 61 يوما.

وقال صويلو في تصريحات أدلى بها خلال حضوره فعالية في إسطنبول، السبت، إن “هناك تعهد في الوقت الحالي ببناء 52 ألفا و800 منزل من الطوب (في إدلب)، يستكمل بناء 30 ألفا منها نهاية يناير”.

وكان أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، جولة تفقدية لمشروع منازل مؤقتة من الطوب، يتم بناؤها في محافظة إدلب شمال غربي سوريا للنازحين، واطّلع على سير العمل، أول الشهر الجاري.

ورافق صويلو خلال الزيارة، نائبه إسماعيل تشاتكلي، والقائد العام لقوات الدرك الجنرال عارف جيتين، ووالي هطاي رحمي دوغان، ورئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” محمد غوللو أوغلو، وغيرهم من المسؤولين وممثلي المنظمات.

وزار صويلو سوريين مقيمين في منازل مبنية من الطوب من قبل “آفاد”، وتبادل أطراف الحديث مع بعضهم، ووزع الهدايا للأطفال، ونقل إلى العائلات السورية تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي يناير/ كانون الثاني 2019، أطلقت وزارة الداخلية، حملة لإغاثة النازحين في إدلب، أطلق عليها مشروع “نحن معا إلى جانب إدلب” تهدف لسد احتياجات السوريين من المأوى.

يذكر أن منظمات إغاثية تركية بينها هيئة الإغاثة الإنسانية “İHH”، و”صدقة تاشي”، و”جيهانوما”، تعمل على بناء أكثر من 50 ألف منزل مؤقت من الطوب للنازحين السوريين في إدل

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

لاجئون سوريون في الأردن تلقوا اللقاح المضاد لكورونا

Hasan Kurdi

الاحتياجات الإنسانية “تفوق قدراتنا”.. الأمم المتحدة تحذر: الوضع في سوريا قد يخرج عن السيطرة

Hasan Kurdi

الأسباب غير معلَنة.. “الإدارة الذاتية” تغلق معابرها مع النظام

Hasan Kurdi

الائتلاف الوطني يستقبل السفير الألماني في تركيا ويبحث معه الأوضاع في درعا والعملية السياسية

Hasan Kurdi

جريمة تهجير جديدة تهدد أهالي درعا البلد

Hasan Kurdi

تقرير أممي : سوريا تتصدر دول العالم في أعداد اللاجئين الفارين منها

Hasan Kurdi