أخر الأخبار

صويلو يعلن استكمال بناء 30 ألف منزل من الطوب للنازحين شمال غربي سوريا

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، استكمال بناء 30 ألف منزل من الطوب للنازحين في إدلب شمال غربي سوريا، بنهاية يناير/كانون الثاني الجاري، ولفت إلى استكمال 80٪ من بناء قرابة 7 آلاف منزل في 61 يوما.

وقال صويلو في تصريحات أدلى بها خلال حضوره فعالية في إسطنبول، السبت، إن “هناك تعهد في الوقت الحالي ببناء 52 ألفا و800 منزل من الطوب (في إدلب)، يستكمل بناء 30 ألفا منها نهاية يناير”.

وكان أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، جولة تفقدية لمشروع منازل مؤقتة من الطوب، يتم بناؤها في محافظة إدلب شمال غربي سوريا للنازحين، واطّلع على سير العمل، أول الشهر الجاري.

ورافق صويلو خلال الزيارة، نائبه إسماعيل تشاتكلي، والقائد العام لقوات الدرك الجنرال عارف جيتين، ووالي هطاي رحمي دوغان، ورئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” محمد غوللو أوغلو، وغيرهم من المسؤولين وممثلي المنظمات.

وزار صويلو سوريين مقيمين في منازل مبنية من الطوب من قبل “آفاد”، وتبادل أطراف الحديث مع بعضهم، ووزع الهدايا للأطفال، ونقل إلى العائلات السورية تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي يناير/ كانون الثاني 2019، أطلقت وزارة الداخلية، حملة لإغاثة النازحين في إدلب، أطلق عليها مشروع “نحن معا إلى جانب إدلب” تهدف لسد احتياجات السوريين من المأوى.

يذكر أن منظمات إغاثية تركية بينها هيئة الإغاثة الإنسانية “İHH”، و”صدقة تاشي”، و”جيهانوما”، تعمل على بناء أكثر من 50 ألف منزل مؤقت من الطوب للنازحين السوريين في إدل

 

شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

كورونا إدلب.. طفرة جديدة والمستشفيات ممتلئة

Hasan Kurdi

العطلة الرسمية بمناسبة عيــد الفطر المبارك 2022

Hasan Kurdi

إدارة ترامب تترك “إرثًا سوريًا” لبايدن

Hasan Kurdi

استئناف الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية: بحث المبادئ والأسس الوطنية

Hasan Kurdi

رومانيا تضبط شحنة مخدرات قادمة من اللاذقية بقيمة 60 مليون يورو

Hasan Kurdi

“الحريري” لـ”نصرالله”: التاريخ لن يرحم حزباً يبيع عروبته ووطنه لصالح إيران

Hasan Kurdi