أخر الأخبار

رئيس الائتلاف الوطني يقوم بزيارة إلى الحكومة السورية المؤقتة

قام رئيس الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري، بزيارة إلى ممثلية الحكومة السورية المؤقتة في غازي عنتاب، اليوم الخميس، والتقى رئيس الحكومة عبد الرحمن مصطفى، والسادة الوزراء ورئيس جامعة حلب الحرة.

ورافق رئيس الائتلاف الوطني كل من نائب الرئيس ربا حبوش، والأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف، وأمين سر الهيئة السياسية رياض الحسن، وأعضاء الهيئة السياسية بهجت أتاسي وياسر الفرحان، وأعضاء الهيئة العامة عدنان الرحمون وبسمة محمد ونجيب رحمون وأحمد الشحادي، بالإضافة للمثل الائتلاف الوطني في عنتاب محمد الشمالي.

وتحدث رئيس الائتلاف الوطني عن أهمية دور الحكومة السورية المؤقتة في إدارة المناطق المحررة، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وأكد على ضرورة ملامسة الواقع السوري والتعامل معه وفق الظروف الحالية وشح الموارد.

وأشار الحريري إلى أن الائتلاف الوطني يعمل بشكل حثيث مع الدول الصديقة والشقيقة من أجل تأمين الموارد اللازمة لعمل الحكومة المؤقتة وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه السوريين في المناطق المحررة.

وأكد الحريري على أهمية التكاتف والتنسيق بين العمل السياسي الممثل بالائتلاف الوطني، والعمل التنفيذي الممثل بالحكومة المؤقتة، لتجاوز التحديات والاستحقاقات القادمة، والنهوض بواقع المناطق المحررة.

وتطرق رئيس الائتلاف الوطني إلى تطورات العملية السياسية، والاستعدادات الأخيرة للجولة القادمة للجنة الدستورية والتي ستقام في 25 من هذا الشهر.

وشدد الحريري على أن نجاح الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة في إدارة المناطق المحررة، سينعكس بشكل كبير على مجريات العملية السياسية، وذلك بما يخدم طموحات الشعب السوري بتحقيق الحرية والكرامة والديمقراطية.

كما أكد على أن المؤسسات في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، باتت بؤرة للفساد والمحسوبية وتتحكم بها العصابات المنفلتة من كل رقابة.

وبدوره قدّم رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى عرضاً مفصلاً عن أهم المشاريع التي تم تدشينها مؤخراً في مختلف المناطق المحررة، كما تحدث عن أهم التحديات والفرص الموجودة في الشمال السوري، مؤكداً على ضرورة تكاتف كل الجهود من أجل تأمين الحاجات الأساسية لأهلنا في المخيمات لا سيما في ظل الظروف المناخية والمعيشية السيئة. في حين قدّم وزراء الحكومة تقارير تفصيلية عن الخدمات والأعمال المنجزة في المناطق المحررة خلال الفترة الماضية من قبل مختلف الوزارات في الحكومة المؤقتة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

مقالات ذات صلة

قلق أممي بسبب تزايد الإصابات بـ”كورونا” في سوريا

Hasan Kurdi

صحيفة: وصول شحنة لقاح كورونا من الإمارات إلى دمشق عبر مطار بيروت

Hasan Kurdi

تعزيزات تركية تصل إلى إدلب عقب تصعيد روسيا والنظام

Hasan Kurdi

الموعد وجدول الأعمال.. جولتان جديدتان للجنة الدستورية

Hasan Kurdi

منظمات سوريا تطالب المجتمع الدولي بمواجهة الوضع الإنساني المروّع في إدلب

Hasan Kurdi

بسبب ازدياد الإصابات.. منسقو الاستجابة يقترحون إغلاق مدينة الباب

Hasan Kurdi