أخر الأخبار

2648 إصابة بين الكوادر الطبية في المحرر .. “كورونا” تتصاعد بمختلف مناطق سوريا

سجّل “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” 72 إصابة جديدة بكورونا في الشمال السوري المحرر، فيما كشف فريق “منسقو استجابة سوريا”، عن حصيلة الإصابات بين الكوادر الطبية منذ تفشي الوباء.

وأوضح المخبر في الحصيلة اليومية أن الإصابات وصلت إلى 20,047 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 293 حالة، وجرى تسجيل 308 حالة شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء 12,540 حالة.

في حين أشار إلى أنه أجرى 520 اختباراً لفايروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 72,011 في الشمال السوري المحرر، والتي كشفت عن الحصيلة المعلنة للوباء.

وأشارت منظمة “الدفاع المدني السوري إلى نقل فرقها لجثامين 4 أشخاص من المراكز الطبية والمشافي الخاصة بحالات فيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

من جانبه حذر فريق “منسقو استجابة سوريا”، من تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في مناطق شمال غربي سوريا، داعياً إلى بذل مزيد من الجهود لاحتواء الفايروس.

وأشار الفريق إلى أنّ تفشي كورونا بات مثيراً للفزع في مناطق شمال غرب سوريا، حيث كسرت أعداد الإصابات المسجلة بالفيروس حاجز الـ 20 ألف إصابة، مع ارتفاع عدد الوفيات إلى نحو 308 وفاة مؤكدة منذ تفشي الجائحة.

في حين وصل عدد الإصابات في صفوف العاملون في مجال الرعاية الصحية إلى نحو 2,648 إصابة، ويزيد هذا من حدة مشكلة نقص الموارد البشرية والمستلزمات الطبية في كثير من المشافي والنقاط الطبية المتخصصة.

بالمقابل قررت مديرية صحة إدلب إجراءات بمنع تداول وسحب الفوري لعدد من أصناف أقراص الفيتامينات من صيدليات إدلب، لعدم مطابقتهما للمواصفات الدستورية، تحت طائلة المخاطرة الصحية والمسائلة القانونية، بحسب بيان رسمي.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس عن تسجيل 105 إصابة جديدة بكورونا، ما يرفع عدد الإصابات إلى 11,138 منها 5,192 شفاء مع تسجيل 51 حالة شفاء جديدة.

وبحسب الوزارة فإنّ عدد الوفيات وصل إلى 686 مع تسجيل 8 حالة جديدة توزعت على محافظات دمشق وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية.

فيما ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الإصابة بكورونا في مدينة الضمير في القلمون الشرقي، خلال منذ مطلع الأسبوع الفائت بشكل كبير، لتتجاوز الـ 40 حالة، بحسب ناشطون في موقع “صوت العاصمة”.

بالمقابل أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية” أمس الأربعاء عن تسجيل 43 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا.

وبحسب “جوان مصطفى” الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية فإنّ حالات الإصابات توزعت على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور ومناطق بريف حلب الشمالي.

فيما بلغت حصيلة الوباء بمناطق “قسد”، 7,955 إصابة منها 271 وفاة و 1,130 شفاء، وذلك بعد تسجيل 8 حالات شفاء و 4 وفيات جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الإخبارية

مقالات ذات صلة

سوريون يتضامنون مع فلسطين: نخوض معركة واحدة ضد عدو واحد

Hasan Kurdi

أستانة 17: روسيا لا تنسى طريق حلب ـ اللاذقية

Hasan Kurdi

بينهم عقيد في “فرع فلسطين” .. مصرع عدد من ضباط وعناصر من قوات الأسد

Hasan Kurdi

تحذيرات تفشي “كورونا” تتصاعد شمال سوريا .. وارتفاع الحصيلة بمناطق النظام والإدارة الذاتية

Hasan Kurdi

الائتلاف السوري يرحب بإدانة الأمم المتحدة للنظام وميليشياته بانتهاك حقوق الأطفال

Hasan Kurdi

تمزيق صور الأسد في درعا بعد وفاة أحد جرحى الفيلق الخامس

Hasan Kurdi