أخر الأخبار

مقتل 11 عنصراً لـ”قسد” بمواجهات مع الجيشين التركي والوطني شماليّ سورية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، قتل ستة عناصر من “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) شماليّ سورية، فيما أعلن فصيل من الجيش الوطني المعارض قتل خمسة عناصر آخرين وأسر آخر في عملية تسلل شماليّ حلب.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية على حسابها الرسمي في موقع “تويتر” أن قوات الكوماندوس التابعة للجيش التركي نفّذت عملية ضد قوات قوات “بي ي دي” التابعة لـ”قسد” في ما تُسمى منطقة “نبع السلام” شماليّ سورية، وقتلت ستة عناصر.

ولم تُشِر الوزارة إلى تفاصيل العملية أو إلى المنطقة التي حدثت فيها، لكنها نشرت تسجيلاً مصوراً بكاميرا حرارية، يظهر إطلاق نار ليلياً.

وفي السياق، أعلن “الفيلق الثالث” التابع للجيش الوطني المدعوم من أنقرة تنفيذ عملية تسلل ضد نقطة متقدمة لـ”قسد” قرب قرية كلجبرين الواقعة في ريف مدينة أعزاز، شماليّ حلب.

وأوضح الفصيل أنه قتل خمسة عناصر من القوات وأسر آخر، ونشر صوراً لشخص قال إنه عنصر من “قسد” أُسِر في أثناء عملية التسلل.

ومساء أمس الأحد أصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً شديد اللهجة، قالت فيه إنها عازمة على القضاء على الإرهابيين وأحلامهم شماليّ سورية، وإنها ستدفنهم مع أحلامهم في حفرهم، على حد قول البيان.

وسيطر الجيشان التركي والوطني السوري المعارض على مناطق واسعة من أرياف حلب والرقة والحسكة قرب الحدود التركية بعمليات عسكرية، أدت إلى طرد قوات “قسد” من معظم المواقع المحاذية للشريط الحدودي التركي.

وتشهد المناطق المتداخلة التي تسيطر عليها قوات المعارضة و”قسد” في الشمال السوري احتكاكات وقصفاً مدفعياً بشكل متكرر، ما يوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين.

كذلك تتعرّض المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني لتفجيرات واستهداف قياديين عسكريين، وتتهم المعارضة “قسد” دائماً بالوقوف خلف تلك العمليات، بينما تنفي الأخيرة أي مسؤولية لها عن مثل هذه الحوادث.

المصدر : العربي الجديد

مقالات ذات صلة

تركيا تنشئ كلية للطب ومعهداً صحياً في ريف حلب السوري

Hasan Kurdi

قطر تعرب عن استعدادها للوساطة بين تركيا والسعودية

Hasan Kurdi

الائتلاف: لا بديل عن منبج المحررة والآمنة والحكومة المؤقتة مستعدة لتخديمها

Hasan Kurdi

“قوات سوريا الديمقراطية” تعلن استعادة سجن الحسكة من تنظيم الدولة

Hasan Kurdi

النظام السوري يعرقل إطلاق “جود”: المعارضة ممنوعة في الداخل

Hasan Kurdi

أنس العبدة: نحرز تقدمًا في حل خلافات “هيئة التفاوض”

Hasan Kurdi