أخر الأخبار

جماعة الحوثي اليمنية تعين سفيراً جديدا لها في دمشق

عينت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن أمس الأحد، سفيرا جديدا لها في دمشق، خلفا للقيادي الحوثي نايف القانص، الذي تم تعيينه في العام 2016.

وقالت وكالة أنباء “سبأ” الموالية للحوثيين، إن عبدالله علي صبري “أدى يوم الأحد اليمين الدستورية، أمام رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، سفيرا لحكومة صنعاء لدى سوريا، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي”.

وأضافت: “بعد أداء اليمين، أبلغ الرئيس المشاط، السفير صبري، وعبد الله الصبري رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين (تجمع إعلامي موال للحوثيين في صنعاء) وهو أيضا قيادي في “حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية”.

وسبق أن أعلنت حكومة اليمن، مساء الجمعة، بدء ملاحقة 3 من قيادات جماعة تنظيم الحوثي المولي لإيران، تتهمهم بـ”انتحال صفات دبلوماسية في ايران وسوريا”، مشيرة إلى أن الثلاثة ،المذكورين “ينتحلون صفات يمنية رسمية بمسميات دبلوماسية“.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان:” إن السلطة القضائية شرعت في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لإصدار مذكرات اعتقال قهرية ضد الثلاثة المذكورين عبر الانتربول“، وهم “إبراهيم الديلمي (سفير الحوثيين لدى إيران) ونائف القانص وعبد الله صبري (سفيرا الجماعة السابق والحالي في دمشق).

المصدر : عنب بلدي

مقالات ذات صلة

استجابة سوريا: الفيتو الروسي الصيني تطبيق حرفي لسياسة الحصار والتجويع ضد أربع ملايين مدني بإدلب

Hasan Kurdi

غلاء الأدوية في درعا يزيد الأعباء المعيشية للمواطنين

Hasan Kurdi

مصالحة درعا والسويداء تُزعج مليشيات النظام

Hasan Kurdi

أخبار كورونا.. 33 بؤرة جديدة بفرنسا وإسبانيا تستدعي الجيش للمساعدة وقلق أممي من تفشي الوباء بسوريا

Hasan Kurdi

تركيا تعزز قواتها في إدلب وتشتبك مع “قسد” بالرقة

Hasan Kurdi

القوات الروسية ترفض طلباً تركياً بوقف القصف على جبل الزاوية

Hasan Kurdi